زكي يطلع السفير الهولندي الجديد على انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا

17 يناير 2023آخر تحديث :
زكي يطلع السفير الهولندي الجديد على انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا

صدى الإعلامأطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، رئيس مكتب تمثيل هولندا الجديد لدى دولة فلسطين السفير ميشيل رينتينار، على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وبحث زكي خلال اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، الانتهاكات المستمرة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة، والتي تمثل أبشع صور العنصرية والإرهاب والهادفة إلى القضاء على حل الدولتين الذي كفلتة المواثيق والقرارات الدولية.

وقال إن ما حدث في الانتخابات الأخيرة من تسلم المتطرفين في إسرائيل الحكم، هو تطور طبيعي لدولة تمارس كل أشكال الإرهاب والقتل والحصار وسرقة الأرض، وتشجع الاستيطان، وتعتدي على شعب أعزل أمام مرأى العالم ومسمعه.

ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وتوفير الحماية لشعبنا من السياسات العدوانية الإسرائيلية، مطالبا الاتحاد الأوروبي بأخذ التطور الخطير في حكومة الاحتلال بعين الاعتبار، وأن يفي بالتزامه بقرارات الشرعية الدولية.

ورحب زكي بالسفير رينتينار، مثمنا علاقات الصداقة التي تربط بين فلسطين وهولندا، والدعم الذي تقدمه لشعبنا، خاصة في مجالات التنمية التي تشرف عليها هولندا.

كما ثمن زكي موقف دول: هولندا وألمانيا وبولندا التي صوتت في الأمم المتحدة لصالح فلسطين.

الاخبار العاجلة