الملياردير راتكليف يتقدم رسمياً لشراء نادي مانشستر يونايتد

18 يناير 2023آخر تحديث :
الملياردير راتكليف يتقدم رسمياً لشراء نادي مانشستر يونايتد

صدى الإعلام _ انضمت شركة «إنيوس» لصاحبها الملياردير البريطاني جيم راتكليف رسمياً إلى السباق لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (الثلاثاء).
وقالت عائلة «غلايزرز» مالكة النادي، إنها مستعدة للاستماع إلى العروض الخاصة لشراء نادي «الشياطين الحمر» في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ويبدو أن راتكليف عازم على اقتناص الفرصة.
لطالما ارتبط اسم راتكليف وهو مشجّع للنادي منذ الصغر، والذي قدم عرضاً بقيمة 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.2 مليار دولار) لشراء تشلسي العام الماضي دون أن يُكتب له النجاح، بالوجود في أولد ترافورد.
وقال متحدث باسم شركة «إنيوس» لـ«بي بي سي»: «لقد وضعنا أنفسنا رسمياً في العملية».
بعد الفشل في استحواذه على تشلسي عندما باع الروسي رومان أبراموفيتش البلوز لرجل الأعمال الأميركي تود بوهلي وشركائه، عاد راتكليف للبحث عن عملاق آخر في البريميرليغ.
ولم يعلق يونايتد حتى الآن على أخبار اهتمام الرجل البالغ من العمر 70 عاماً بتولي المسؤولية.
لكنَّ راتكليف، المولود في فيلسورث، مانشستر الكبرى، هو واحد من أغنى الرجال في بريطانيا وقد يكون أكثر قبولاً عند جماهير يونايتد من غلايزرز الذين عانوا من معارضة الكثير من مشجعي النادي.
إذ أثبتت عائلة غلايزرز، التي أكملت الاستحواذ على النادي في 2005، أنها لا تحظى بشعبية كبيرة في صفوف الجماهير بسبب تراجع نتائج الفريق في السنوات الأخيرة.
كما تسبب شراؤهم يونايتد في إثقال كاهل النادي بديون ضخمة، وقد اتُّهموا منذ فترة طويلة بالحصول على أموال أكثر مما استثمروا في انتقالات اللاعبين.
وتقدم شركة الاستثمار الأميركية «راين غروب»، التي تولت بيع تشلسي، استشارات حصرية ليونايتد، والذي تقدَّر قيمته بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني.


للمزيد: رسميا.. استبعاد المغرب من كأس أمم إفريقيا للمحليين


الاخبار العاجلة