الدوري الألماني: فوز مثير لدورتموند وظهور أول لهالر

23 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2023 - 11:22 صباحًا
Rania Lat
رياضة
الدوري الألماني: فوز مثير لدورتموند وظهور أول لهالر

صدى الإعلام _  استأنف بوروسيا دورتموند مسيرته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بانتصار مثير على ضيفه أوغسبورغ 4-3 في ملعب «سيغنال إيدونا بارك» وأمام أكثر من 80 ألف متفرج، في ختام المرحلة السادسة عشرة أمس.
وكانت البطولة قد توقفت لمدة تزيد على شهرين، بسبب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر، في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وأعقبتها العطلة الشتوية.
وتقدم بوروسيا دورتموند 3 مرات دون أن ينجح في الحفاظ على أفضليته؛ حيث رد الضيوف في كل مرة، وبعد وقت قصير فقط بسبب أخطاء دفاعية فادحة لأصحاب الأرض، قبل أن يؤمن البديل الدولي الأميركي جيوفاني رينا النتيجة بهدف رابع، في مباراة شهدت خوض المهاجم الدولي العاجي سيباستيان هالر مباراته الأولى مع دورتموند، بعد تعافيه من سرطان الخصية، عندما دخل بديلاً للدولي يوسوفا موكوكو في الدقيقة (62).
وتم تشخيص هالر بعد أيام فقط من التوقيع مع دورتموند في صيف 2022 قادماً من أياكس أمستردام الهولندي، وقضى بقية العام في تلقي العلاج، بما في ذلك 4 جولات من العلاج الكيميائي وعمليتان جراحيتان.
وعاد إلى الملاعب مطلع العام الحالي، وخاض مع النادي دقائق قليلة في مباراة ودية ضد فورتونا دوسلدورف (5-1) في ماربيا الإسبانية في العاشر من الشهر الجاري، من دون أن ينجح في هز الشباك؛ لكن الأمور اختلفت في المباراة الودية الثانية بعد 3 أيام، بتسجيله ثلاثية في 8 دقائق، في فوز فريقه على بازل السويسري 6-صفر في ماربيا أيضاً.
وكان بوروسيا دورتموند البادئ بالتسجيل، عبر لاعب وسطه الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام، إثر تمريرة من المهاجم الدولي كريم أديمي؛ لكن لاعب الوسط أرنه ماير أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 40.
وأعاد قطب الدفاع الدولي نيكو شلوتربيك التقدم مجدداً لبوروسيا دورتموند، بعد دقيقتين فقط، إثر تمريرة من يوليان براندت؛ لكن الضيوف أدركوا التعادل بعد 5 دقائق، بواسطة البوسني إرميدين ديميروفيتش في الدقيقة 45.
ودفع مدرب دورتموند إدين ترزيتش بهالر في الدقيقة 62 مكان موكوكو، وبالمهاجم الإنجليزي جيمي باينوي-غيتينز ورينا مكان الهولندي دونيال مالن وأديمي في الدقيقة 70.
ونجح باينوي-غيتينز في منح التقدم للمرة الثالثة لدورتموند، بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البولندي رافال غيكييفيتش، بالدقيقة 75.
ولم تدم فرحة دورتموند سوى دقيقتين؛ حيث أدرك أوغسبورغ التعادل عبر البديل الكرواتي ديفيد كولينا من أول لمسة، بعد دقيقة من دخوله مكان إلفيس ريتشيبيكاي، عندما استغل كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة قوية للبديل الآخر الإيطالي كيلفين ييبواه، نجل شقيق الدولي الغاني السابق أنطوني ييبواه، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 77.
ورد البديل الآخر رينا عندما مرر شلوتربيك كرة طويلة خلف الدفاع، لمسها بيلينغهام برأسه ليهيئها الدولي الأميركي لنفسه بيمناه داخل المنطقة وسددها «على الطاير» بالقدم نفسها، وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس غيكييفيتش في الدقيقة 78. واستعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات، بعدما أنهى الشطر الأول من الموسم بخسارتين متتاليتين أمام فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، محققاً فوزه التاسع هذا الموسم.
كما استعاد بوروسيا دورتموند المركز السادس من فولفسبورغ الفائز على فرايبورغ بنصف دزينة نظيفة من الأهداف، السبت.
ورفع دورتموند رصيده إلى 28 نقطة، مقلصاً الفارق من 9 نقاط إلى 6 عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، والمتعادل مع مضيفه لايبزيغ 1-1 الجمعة، في افتتاح المرحلة.

الاخبار العاجلة