ليز تراس: لم يتم منحي فرصة أبداً في «داونينغ ستريت»

5 فبراير 2023آخر تحديث :
ليز تراس: لم يتم منحي فرصة أبداً في «داونينغ ستريت»

صدى الإعلام _ ذكرت رئيسة وزراء بريطانيا السابقة، ليز تراس، أنه لم يتم منحها أبداً «فرصة حقيقية» لتنفيذ جدول أعمالها الراديكالي، الخاص بخفض الضرائب، من قبل حزبها (المحافظين)، ومن قبل «مؤسسة اقتصادية ذات نفوذ»، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وفي أول تعليقات مفصلة لها منذ إجبارها على الخروج من «داونينغ ستريت»، أضافت رئيسة الوزراء السابقة، أنها لم تقدر قوة المقاومة التي كانت ستواجهها لخططها، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، اليوم الأحد.

وبينما أقرت بأنها لم تكن «منزهة من الخطأ» على الطريقة «سيئة السمعة» التي تفككت بها الميزانية المصغرة لوزير الخزانة، كواسي كوارتنغ، بشكل كارثي، إلا أنها ما زالت تعتقد أن نهجها بشأن قيادة النمو، كان هو الصحيح.

وأضافت في مقال بصحيفة «صنداي تليغراف»: «لا أدعي أنني منزهة من الخطأ فيما حدث، لكن بشكل أساسي، لم يتم منحي فرصة حقيقية لتطبيق سياساتي، من قبل مؤسسة اقتصادية ذات نفوذ هائل، بالإضافة إلى الافتقار إلى دعم سياسي».

وتابعت: «كنت أفترض عندما دخلت داونينغ ستريت، أن يتم احترام وقبول تفويضي… كم كنت مخطئة، وبينما كنت أتوقع مقاومة لبرنامجي من النظام، فقد قللت من حجمه».

وأضافت: «بالمثل، فقد قللت من شأن المقاومة داخل حزب المحافظين في البرلمان، للانتقال إلى اقتصاد أقل ضريبياً وأقل تنظيماً».
وشغلت ليز تراس منصب رئيس وزراء بريطانيا وزعيم حزب المحافظين في الفترة من 5 سبتمبر (أيلول) 2022 حتى إعلان استقالتها بعد 44 يوماً من توليها المنصب في 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2022.


للمزيد:قصف روسي على وسط مدينة خاركيف


الاخبار العاجلة