خاص “صدى الإعلام”.. السفير الفلسطيني في موسكو: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيؤدي إلى حرب دينية

25 يناير 2017آخر تحديث :
خاص “صدى الإعلام”.. السفير الفلسطيني في موسكو: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيؤدي إلى حرب دينية

رام اللهخاص ترجمة صدى الإعلام– 25/1/2017 قال السفير الفلسطيني في موسكو عبد الحفيظ نوفل خلال مقابلة مع صحيفة ريا نوفستي الروسية إن فلسطين تأمل بأن تظهر الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب الحكمة الكافية وأن لا تنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأضاف الدبلوماسي الفلسطيني نوفل: “تعلمون أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أرسل رسالة إلى الزعماء الدوليين، حذر فيها من خطورة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، كذلك نقل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات رسالة الرئيس الفلسطيني إلى وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، ونحن أرسلنا رسائل إلى جميع الدول المهتمة بهذه المسألة، كما وأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيفتح أبواب جهنم وسيؤدي إلى حرب دينية”.

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن مسألة القدس خط أحمر للجميع، مؤكداً أنه لا يمكن أن يكون هناك أي حل وسط مع إسرائيل في هذه المسألة.  ويضيف السفير: “أمل بأن تلعب روسيا دوراً ايجابياً في هذه المسألة”.

وقال عبد الحفيظ نوفل: ” نريد أن تظهر الإدارة الأمريكية الجديدة الحكمة الكافية وأن تتخلى عن هذه الفكرة، كما وأن نقل السفارة سيؤدي إلى  عواقب خطيرة وقاتلة”.

الاخبار العاجلة