السيسي: اكتشافات منتدى غاز شرق المتوسط تخفف أزمة الغاز في أوروبا

12 فبراير 2023آخر تحديث :
السيسي: اكتشافات منتدى غاز شرق المتوسط تخفف أزمة الغاز في أوروبا

صدى الإعلام _ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن اكتشافات منتدى غاز شرق المتوسط تقوم بدور في تخفيف آثار الأزمة والطلب على الغاز لأوروبا خلال المرحلة القادمة.

وأضاف السيسي، خلال كلمته ضمن جلسة حوارية حول أهمية التعاون في مجال الطاقة وتغير المناخ، ضمن فعاليات افتتاح معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “ايجبس 2023”: “منتدي غاز شرق المتوسط والجهد اللى بنعمله مع شركات البحث والتنقيب هي اللى هتبقي العنصر الحاسم أن المنتدي يقوم بدوره في تخفيف أثار الأزمة والطلب على الغاز لأوروبا خلال المرحلة القادمة.. كل ما هيبقي في اكتشافات سواء في مصر أو لبنان أو أي دولة تانية وهذا الغاز يصل إلى أوروبا.. أتصور ده هيقلل من حجم الطلب الناتج عن الأزمة الروسية الأوكرانية”.

وتابع السيسي قائلا: “عاوز أقول للأصدقاء الشركات الكبيرة أوالشركات التي تعمل في هذا المجال.. تأثرتم كثيرا بالانطباع عن فكرة الطلب على الغاز والطاقة خلال السنوات الماضية.. وده أثر على حجم ضخ الاستثمارات في مجال الطاقة الأحفورية “البترول والغاز”.. وحجم المعروض ما كنشي بالمستوي المطلوب.. وخلال أزمة كورونا والأزمة الأوكرانية الأسعار بقت زيادة.. وده معناه أننا لا نتأثر بالانطباع ونتعامل مع طلب الواقع.. واقع الطلب خلال السنوات الأخيرة”.

ورحب الرئيس عبد الفتاح عبد السيسي بالمشاركين فى مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، قائلا: “أهلا وسهلا بكم في مصر.. وفي النسخة السادسة للمؤتمر.. واتمنى لكم التوفيق”.


للمزيد: الصومال.. مقتل 18 من عناصر “الشباب” جنوبي البلاد


الاخبار العاجلة