نخبة الأندية العربية تتأهب للمشاركة في كأس الملك سلمان

14 فبراير 2023آخر تحديث :
نخبة الأندية العربية تتأهب للمشاركة في كأس الملك سلمان

صدى الإعلام _ بعد أن حملت بطولة دوري أبطال العرب، أسماء كأس الشيخ زايد، وكأس الملك محمد السادس، تحمل اليوم اسماً جديداً هو كأس الملك سلمان للأندية، وذلك للنسخة المقبلة من البطولة التي تنطلق خلال العام الحالي 2023.

واستعادت البطولة العربية وهجها في الفترة الأخيرة بعد الضخ المالي الكبير لإحياء منافسات هذا الاتحاد، خصوصاً بطولة دوري أبطال العرب باسمها القديم، أو بما ظهرت عليه في النسخة الأولى بكأس زايد للأندية الأبطال، أو باسمها في النسخة الماضية كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وأعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم إطلاق اسم كأس الملك سلمان للأندية على بطولة الأندية العربية في نسختها المقبلة.

وقال الفيصل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تعليقاً على قرار إعلان تسمية الكأس ببطولة الملك سلمان: «اعتزازاً بالدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد العربي لكرة القدم من خادم الحرمين الشريفين، يسرني وزملائي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم الإعلان عن تسمية بطولة الأندية العربية 2023 باسم كأس الملك سلمان.

وتُوج فريق الرجاء الرياضي المغربي بلقب النسخة الأخيرة، التي حملت اسم كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال، بعد فوزه على الاتحاد السعودي، عن طريق ركلات الترجيح في النهائي، الذي أقيم في العاصمة المغربية الرباط.

الرجاء البيضاوي حامل لقب آخر نسخة عربية حملت اسم كأس الملك محمد السادس (الشرق الأوسط)

أما النسخة الأولى التي حملت اسم كأس زايد للأندية الأبطال، فقد فاز بها فريق النجم الساحلي التونسي عقب فوزه بهدفين مقابل هدف على فريق الهلال السعودي، في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

وسيحدد الاتحاد العربي لكرة القدم الإعلان، والتفاصيل لاحقاً عن عدد الأندية المشاركة في البطولة، وهويتها، وآلية تحديد الاتحادات المحلية للفرق المشاركة في البطولة القادمة.

وحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» فإن الأندية الكبار في الدوريات الوطنية العربية ستشارك في البطولة، حيث سيتقدمها أندية الهلال والنصر والاتحاد، كما سيشارك الرجاء البيضاوي المغربي بصفته حاملاً للقب آخر نسخة، فيما سيشارك نادي الأهلي المصري ومواطنه الزمالك، وكذلك كبار الأندية المغربية والتونسية والجزائرية، وكذلك أندية دوريات منطقة الخليج.

وحسب المصادر فإن البطولة ستقام على مرحلتين؛ الأولى تصفيات تبدأ من 32 نادياً، على أن تكون هناك بطولة مجمعة مرجح أن تكون في أبها والطائف، خلال نهاية يوليو المقبل.

وتشهد بطولة أندية العرب متابعة جماهيرية كبيرة، خصوصاً في ظل وجود أندية جماهيرية تشارك في منافساتها، وتخضع لاختيارات اتحاداتها المحلية بهدف إنجاح البطولة، وإعادة المتابعين لها بعد سنوات من الغياب والانقطاع.

ورشح الاتحاد السعودي لكرة القدم في نسخة كأس زايد ثلاثة فرق جماهيرية؛ هي الهلال، والنصر، والاتحاد للمشاركة في البطولة، التي شهدت كذلك مشاركة قطبي مصر، الأهلي والزمالك، حيث نجح الهلال بالوصول إلى المباراة النهائية قبل خسارتها.

أما في النسخة الأخيرة من البطولة، فقد شارك كل من الاتحاد ونظيره الشباب، حيث واصل الاتحاد مشواره في البطولة، وكان قريباً من تحقيق اللقب بعد وصوله المباراة النهائية، وخسارته أمام الرجاء عن طريق ركلات الترجيح.

الرجاء البيضاوي حامل لقب آخر نسخة عربية حملت كأس الملك محمد السادس(الشرق الأوسط)
الاخبار العاجلة