اشتية يبحث مع وفد من رجال الأعمال الليبيين إقامة شراكات استثمارية

15 فبراير 2023آخر تحديث :
اشتية

صدى الاعلام – بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، مع وفد من رجال الأعمال الليبيين، اليوم الأربعاء، إمكانية تأسيس شركة مشتركة فلسطينية ليبية، واستثمار مشترك في العديد من المجالات.

وترأس الوفد الليبي: رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا، وعضو مجلس النواب محمد الرعيض، بحضور وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، ومحافظ سلطة النقد فراس ملحم، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية عمر هاشم، وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال الفلسطينيين.

وقال رئيس الوزراء، إن الإمكانيات الاستثمارية في فلسطين موجودة رغم الاحتلال، سيما في قطاعات الزراعة والتكنولوجيا والصناعة، وإن الحكومة سنت عددا من القوانين التي تشجع الاستثمار سواء كان ذلك قانون تشجيع الاستثمار أو قانون الشركات”.

وأوضح أن استراتيجية الحكومة تقوم على تعزيز المنتج الوطني، وتعزيز الصادرات والشراكات ما بين القطاع الخاص الفلسطيني والقطاعات الخاصة في الوطن العربي والعالم، نحو الانفكاك عن الاحتلال، والتوجه نحو العالم، وفتح أسواق لنا في مختلف دول العالم”.

وبحث اللقاء تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وإقامة شراكات استثمارية تعود بالنفع على اقتصاد البلدين، بما يساهم في دعم صمود شعبنا وتعزيز أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والليبي، وتوظيف الكفاءات والخبرات الفلسطينية في مختلف المجالات التي تحتاجها ليبيا”.

وعرض رئيس الوزراء خلال الاجتماع حاجة السوق المحلي للاستثمار في مجالات الطاقة الشمسية؛ وجهود الحكومة التنموية في العديد من المجالات وخصوصا مجال التوجه إلى التعليم المهني والتقني وموضوع الجامعة التقنية في نابلس.

وتأتي زيارة الوفد الليبي الأولى من نوعها لفلسطين، في إطار مخرجات زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية إلى دولة ليبيا العام الفائت، وتم خلالها توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدة مجالات، تعنى بمختلف القضايا السياسية والدبلوماسية والاقتصادية وخلق فرص عمل للكفاءات الفلسطينية في ليبيا.

الاخبار العاجلة