السودان والإمارات لتشكيل فريق عمل رفيع لدعم العلاقات

16 فبراير 2023آخر تحديث :
السودان والإمارات لتشكيل فريق عمل رفيع لدعم العلاقات

صدى الإعلام _اتفق رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تكوين فريق عمل مشترك رفيع المستوى لوضع رؤية لسير العلاقات الثنائية، واقتراح المشروعات ومجالات التعاون والعمل على تنفيذها، خلال زيارة قام بها البرهان إلى أبوظبي يوم الثلاثاء واستمرت يومين، رافقه فيها وزير الخارجية المكلف علي الصادق.

وقال الصادق، في تصريحات صحافية في مطار الخرطوم، أمس (الأربعاء) عقب الزيارة، إن الرئيسين أكدا خلال المباحثات الرسمية على أهمية مواصلة التنسيق المشترك من أجل الدفع بالعلاقات الثنائية في المجالات كافة، لا سيما القضايا الحيوية ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق المصلحة المشتركة لشعبي البلدين. وأضاف أن الرئيسين أكدا كامل تضامنهما مع الشعبين الشقيقين في سوريا وتركيا في محنة الزلزال التي تعرض لها البلدان.

وأشار الصادق إلى أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي أشاد خلال المباحثات الرسمية المشتركة بالجهود المخلصة التي تبذلها دولة الإمارات.

وأجرى البرهان والشيخ محمد بن زايد مباحثات تناولت العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك في المجالات المختلفة، كما تطرقت إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق البرهان أثناء المحادثات إلى تطورات الأوضاع السياسية في السودان، والجهود الجارية لتوسيع قاعدة المشاركة؛ تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية تقود البلاد في الفترة الانتقالية المقبلة.

بدوره، أكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة دعم بلاده ووقوفها إلى جانب الأطراف السودانية، لتجاوز الأزمة الراهنة في أقرب وقت، والعبور ببلادهم إلى مرحلة الاستقرار والتنمية.


الاخبار العاجلة