فتوح يدين منع الاحتلال نائبة بالبرلمان الأوروبي من دخول فلسطين

21 فبراير 2023آخر تحديث :
لبنان صب لبن مسيرة الأعلام

صدى الإعلام: أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي النائبة في البرلمان الأوروبي آنا ميراندا من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، ضمن زيارة رسمية لوفد من البرلمان الأوروبي.

وقال فتوح في بيان، مساء اليوم الثلاثاء، إن “هذا الاحتلال الفاشي يمنع ويعطل دور المؤسسات والجمعيات والفعاليات المدافعة عن حقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية من القيام بواجباتها، في سلوك عنصري مستمر يمر دون أي عقاب أو إجراءات بحقه من قبل من يدافع عن حقوق الانسان والديمقراطية في العالم، وكأن دولة الاحتلال فوق القانون الدولي، ولا يجوز أن تتعرض للنقد أو للمحاسبة”.

وطالب فتوح رئاسة البرلمان الأوروبي والأحزاب المشكلة له بعدم الصمت على هذه الإجراءات العنجهية والعنصرية، والضغط على سلطات الاحتلال للتوقف عن إجراءاتها القمعية ضد شعبنا والسماح لمؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والقانونية وممثلي البرلمانات الأوروبية والعالمية بالتحرك ميدانيا لمتابعة أوضاع شعبنا الانسانية والاقتصادية، والاطلاع على معاناته جراء الاحتلال.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت النائبة في البرلمان الأوروبي آنا ميراندا، من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، ضمن زيارة رسمية لوفد من البرلـمان الأوروبي.

وفي تغريدة لها على حساب “تويتر”، كتبت ميراندا:” طُردتُ من قبل إسرائيل! بعد عدة ساعات من الانتظار، فمنذ الساعة 9 مساء لم تسمح لي إسرائيل بالدخول كعضو في الوفد للعلاقات مع فلسطين في البرلـمان الأوروبي. الساعة تقترب من الخامسة صباحا وقد انطلقت في أول رحلة إلى مدريد.”

كما علّقت عضو الـبرلـمان الأوروبي غريس أوسوليفان، في تغريدة لها، على “تويتر” قائلة: “هذا غير مقبول تماما، وقد جاء ذلك بعد منع زميلنا في البرلـمان الأوروبي مانو بينيدا”.

ويزور وفد أعضاء البرلمان الأوروبي، برئاسة عضو البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين مارجريت أوكين، الأراضي الفلسطينية في الفترة ما بين 21 و23 شباط الجاري، وسيجتمع غدا مع عدد من المسؤولين، بمن فيهم رئيس الوزراء محمد اشتية.

الاخبار العاجلة