الشيخ يطلع هادي عمرو على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه

عمرو خلال زيارته حوارة: يجب مقاضاة المسؤولين عن هذه الهجمات الشنيعة

28 فبراير 2023آخر تحديث :
الشيخ - هادي

صدى الإعلام: أطلع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، الممثل الأميركي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق أبناء شعبنا.

وبحث الشيخ خلال لقائه مع عمرو، والذي يأتي استمرارا لسلسلة اللقاءات بين القيادة الفلسطينية والإدارة الأميركية، العديد من القضايا والملفات، خاصة ما يحصل من اعتداءات وحشية على الشعب الفلسطيني من قتل وحرق للمنازل من الاحتلال والمستوطنين، والتي كان آخرها في نابلس وحوارة وكل مدن الضفة الغربية.

ودعا الشيخ الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي، إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات الوحشية.

وحضر اللقاء الذي جرى في مكتب الشيخ برام الله، مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

عمرو خلال تفقده الدمار الذي خلفه اعتداء المستوطنين على بلدة حوارة

عمرو خلال تفقده الدمار الذي خلفه اعتداء المستوطنين على بلدة حوارة

من جهته قال هادي عمرو خلال زيارته بلدة حوارة جنوب نابلس، اليوم، واطلاعه على آثار اعتداءات المستوطنين في البلدة، “نريد أن نرى محاسبة كاملة ومقاضاة من خلال القانون للمسؤولين عن هذه الهجمات الشنيعة، وتعويضات لأولئك الذين فقدوا ممتلكاتهم أو تضرروا بطريقة أخرى”.

وأدان عمرو “أعمال العنف العشوائية واسعة النطاق وغير المقبولة من جانب المستوطنين”، مؤكدا أنه “قلق للغاية من تصاعد أعمال العنف في الضفة الغربية”.

وزار عمرو عددا من المنازل والمنشآت التي جرى استهدافها وحرقها، واستمع لشهادات المواطنين حول الاعتداءت التي نفذها المستوطنون بحماية جيش الاحتلال.

بدوره، شدد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، خلال الجولة، على أهمية توفير الحماية للفلسطينيين، والتدخل الفوري والعاجل لكبح جماح المستوطنين والبناء الاستيطاني والاعتداءات الإسرائيلية.

وقال إن “الخسارة الأساسية هي الرعب الذي عاشه الأهالي، خاصة النساء والأطفال، نتيجة الاعتداءات التي نفذها المستوطنون، وإشعال النار في بيوتهم وممتلكاتهم، وهذه خسارة نفسية غير مسبوقة”.

وأضاف: “نعول على دور الإدارة الأميركية في وقف العنف في المنطقة”.

من جهته، قال رئيس بلدية حوارة معين ضميدي إن حوارة شهدت سلسلة لم تتوقف من الاعتداءات، أدت إلى دمار كبير في الممتلكات والمنشآت، إلى جانب الآثار النفسية والصحية للمواطنين، معربا عن أمله في تأمين الحماية للمواطنين في حوارة والقرى المجاروة.

وتابع أن ما شهدته حوارة على مدار يومين، اعتداءات لم نشهد لها مثيل من قبل، وتمت تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الاخبار العاجلة