جنيف: المالكي يلتقي وزيرة خارجية إندونيسيا

28 فبراير 2023آخر تحديث :
المالكي الفاتيكان غزة

صدى الإعلام: التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وزيرة الخارجية الإندونيسية، ريتنو لاستاري برنساري مرسودي، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان، المنعقدة حاليا في جنيف.

وأطلع المالكي نظيرته الإندونيسية، على صعوبة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية إندونيسيا

الممنهجة واسعة النطاق ضد أبناء شعبنا، والاعتداءات المنظمة من المستوطنين الإرهابيين، وما حصل في حوارة ونابلس وغيرها من المناطق الفلسطينية.

وأشار المالكي إلى أهمية مجلس حقوق الإنسان، باعتباره المنبر الأهم لحماية حقوق الإنسان وحقوق الشعب الفلسطيني، كذلك من خلال التصويت لصالح القرارات الفلسطينية والبند السابع.

وتطرق المالكي إلى الاجتماع الخماسي الذي تم عقده في العقبة، ودور الولايات المتحدة، والمطالب الفلسطينية لإسرائيل بوقف جرائمها واعتداءاتها، وعلى رأسها الاستيطان، واجتياحات المدن، ومحاولات تغيير الواقع القانوني والتاريخي الراهن لمدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، والتقسيم المكاني والزماني للمسجد للأقصى. وشدد على طلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في مواجهة الحكومة الفاشية الإسرائيلية.

بدورها، أكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية دعم بلادها لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وأشارت إلى أنها على استعداد للعمل مع دولة فلسطين لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، ومواجهة جميع المحاولات لتقويض هذه الحقوق.

الاخبار العاجلة