جيش الاحتلال يبدأ مناورات عسكرية واسعة في الضفة

1 مارس 2023آخر تحديث :
مناورات عسكرية

صدى الاعلام – بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، مناورات عسكرية في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة وقبالة قطاع غزة المحاصر، على أن تستمر المناورة ليوم واحد فقط.

وتأتي هذه المناورات العسكرية، في ظل تصعيد قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وكذلك تصاعد اعتداءات عصابات المستوطنين على الفلسطينيين، وذلك بعد هجمات المستوطنين الأخيرة على بلدة حوارة قضاء نابلس.

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن المناورة ستجري في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، وسيسمع خلالها أصوات انفجارات، حيث يلاحظ تحركات لقوات الجيش والعربات العسكرية في الضفة.

وكذلك على الحدود مع قطاع غزة، أوضح المتحدث العسكرية أنه انطلقت تدريبات أمنية في منطقة شاطئ “زكيم”، تخللها إطلاق نار وانفجارات، حيث تنتهي بالمساء.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن “قواته العسكرية في الضفة الغربية، ستجرى مناورة عسكرية من الصباح وحتى بعد ظهر الأربعاء”.

وأكد الجيش في بيانه لوسائل الإعلام أن المناورات العسكرية ستتركز على الكتائب المسماه بـ”بنيامين ويهودا” و”عتصيون”، فضلا عن مشاركتها للقوات الأمنية العاملة في مناطق الضفة الغربية.

وأوضح أن المنطقة التي ستجرى فيها المناورات ستشهد حالة من التحركات العسكرية النشطة لقوات الأمن، وللمركبات أيضا.

وزعم المتحدث العسكري أن المناورة العسكرية قد سبق التخطيط لها من قبل باعتبارها جزءا من برنامج التدريب للعام 2023.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، الخميس الماضي، انتهاء مناورات مشتركة مع اليونان والولايات المتحدة، بهدف تطوير وتعزيز قدراته في طرق التعامل ومواجهة “التهديدات الإقليمية”، وهو ما جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيحاي أدرعي.

ويجري الجيش الإسرائيلي مناورات وتدريبات عسكرية بين الحين والأخرى، لتعزيز جهوزية قواته لأي مواجهة أو حرب متعددة الجبهات.

الاخبار العاجلة