روان سليمان تقدم أوراق اعتمادها سفيرة لفلسطين لدى هولندا

28 يناير 2017آخر تحديث :
روان سليمان تقدم أوراق اعتمادها سفيرة لفلسطين لدى هولندا

رام اللهصدى الإعلام-28/1/2017 قدمت السفيرة روان سليمان، أوراق اعتمادها لوزير خارجية هولندا بيرت كونديرز، سفيرة لدولة فلسطين لدى مملكة هولندا والمنظمات الدولية فيها.

ونقلت السفيرة سليمان لدى اجتماعها مع وزير الخارجية الهولندي، تحيات الرئيس محمود عباس، لملك هولندا، مؤكدةً حرص القيادة الفلسطينية على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين في المجالات كافة.

وأشارت الى القيم المشتركة التي تجمع البلدين، والقائمة على أساس صون الكرامة الانسانية، وضمان الحقوق المتساوية لجميع أعضاء الأسرة الدولية، من خلال احترام حقوق الإنسان ومبادئ وأسس القانون الدولي.

ووضعت السفيرة سليمان، وزير الخارجية الهولندي، في صورة الاوضاع وآخر التطورات في فلسطين المحتلة وعلى المستوى الدولي، مشددةً على أهمية دور هولندا وجهودها على المستوى الوطني وضمن الاتحاد الأوروبي من اجل العمل على وقف الاستيطان غير القانوني، الذي يهدد فرص السلام، وصولا الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في تقرير مصيره، وتجسيد دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين بناء على القرار 194، مشيرةً بذات الوقت الى اهمية وخصوصية مدينة لاهاي كونها عاصمة القانون والعدالة الدولية.

بدوره، اكد وزير الخارجية الهولندي موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، وتمنى للسفيرة سليمان التوفيق في مهامها.

الاخبار العاجلة