وزير الدفاع الروسي يزور مدينة ماريوبول الأوكرانية

6 مارس 2023آخر تحديث :
وزير الدفاع الروسي يزور مدينة ماريوبول الأوكرانية

صدى الإعلام _  أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الإثنين، زيارة إلى مدينة ماريوبول في مقاطعة دونيتسك الأوكرانية التي ضمتها روسيا إليها إلى جانب 3 مقاطعات أخرى قبل أشهر.

جاء ذلك في إطار رحلة عمل إلى منطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث تفقد جاهزية أعمال مجمع البناء العسكري ومرافق البنى التحتية، وفق ما ذكرت قناة “روسيا اليوم”.

وتفقد شويغو مرافق جديدة وسير العمل في مواقع المباني والهياكل قيد الإنشاء.

وتم إطلاع الوزير على مركز طبي متعدد الوظائف بناه عسكريون، ومركز إنقاذ تابع لوزارة حالات الطوارئ ومنطقة صغيرة جديدة تضم 12 مبنى سكنيا من خمسة طوابق.

كما تم إطلاعه، وفق المصدر نفسه، على المجمع الحديث للوكالة الفيدرالية الطبية والبيولوجية قيد الإنشاء حاليا في ماريوبول، وهي منطقة سكنية صغيرة جديدة تضم 6 مبان سكنية من تسعة طوابق ومدرسة ورياض أطفال.

وفي مايو/ أيار أعلن الجيش الروسي سيطرة قواته بالكامل على ماريوبول وميناءها الاستراتيجي المطل على البحر الأسود، بعد نحو 3 أشهر من الحصار واستسلام الجنود والمسلحين الذين كانوا محاصرين في مصنع آزوفستال، آخر معاقل القوات الأوكرانية هناك.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في  سيادتها.


للمزيد: زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب ولاية هاتاي جنوب تركيا


 

الاخبار العاجلة