“بيني غانتس” يطالب بإقالة “بن غفير” لهذا السبب!

7 مارس 2023آخر تحديث :
بيني غانتس

صدى الاعلام – دعا رئيس المعارضة الإسرائيلي “بيني غانتس” رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” إلى إقالة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “ايتمار بن غفير”.

وأضاف غانتس في تغريدة عبر تويتر، “أطالب نتنياهو بإقالة بن غفير قبل فوات الأوان، أولئك الذين انخرطوا في الإرهاب في الماضي بدلًا من أداء الخدمة العسكرية، بن غفير والمحرضون وقود رفض الخدمة”.

وتأتي تصريحات “غانتس” في أعقاب تصريحات “بن غفير”حول الطيارين وأفراد قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي والذين أعلنوا أنهم لن يكملوا في الخدمة العسكرية في حال دخلت التغييرات القضائية حيز التنفيذ.

وقال بن غفير بحسب ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت”: “من يؤيدون رفض الخدمة العسكرية لا يجب أن يطيروا، ولا ينبغي أن يكونوا في الجيش”.

وأمس، قالت صحيفة “هآرتس” العبرية إن الاحتجاجات الإسرائيلية ضد إجراءات حكومة بنيامين نتنياهو بخصوص القضاء والتعديلات القانونية المزمعة وصلت إلى مقاتلي النخبة في الجيش الإسرائيلي، بعد إعلان 37 من 40 فردًا في خدمة الاحتياط في المقاتلات الجوية عدم حضورهم التدريبات المقررة يوم الأربعاء المقبل، وذلك احتجاجًا على ما يعتبرونه “انقلابًا على القضاء”.

وأضافت الصحيفة أن الحديث يدور عن طيارين في “وحدة 69” وهي إحدى أبرز الوحدات الجوية القتالية في سلاح الجو الإسرائيلي وتسمى أيضًا “وحدة المطارق” وتستخدم لهجمات جوية ضد أهداف بعيدة وشاركت عام 2007 في قصف المفاعل النووي في سوريا.

وأشارت إلى أن طياري الوحدة أبلغوا مسؤوليتهم في سلاح الجو عن قرارهم بعدم حضور التدريبات المقبلة، وأنهم سيؤدون خدمة الاحتياط في الاحتجاج مقابل مكاتب الحكومة الإسرائيلية.

الاخبار العاجلة