الإضراب الشامل يعم محافظات الضفة حدادا على أرواح شهداء مجزرة جنين

8 مارس 2023آخر تحديث :
الإضراب الشامل يعم محافظات الضفة حدادا على أرواح شهداء مجزرة جنين

 صدى الإعلام – عمّ الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، محافظات الضفة، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد ستة مواطنين، وإصابة 26 آخرين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.

واستهدفت قوات الاحتلال بصاروخ، على الأقل، أحد المنازل في مخيم جنين، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه، كما نشرت عشرات القناصة على أسطح العمارات التجارية والسكنية في جنين ومخيمها.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي، الإضراب الشامل اليوم الأربعاء في محافظات الوطن كافة، حدادا على أرواح شهداء مجزرة جنين ومخيمها.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي عصام بكر إن الإضراب يأتي استنكارا لمجزرة الاحتلال التي ارتكبها اليوم في جنين ومخيمها، وراح ضحيتها ستة شهداء، إضافة لعشرات الإصابات، واستمرار مسلسل القتل بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفا أن الإضراب مقترن بالخروج بمسيرات غضب في المواقع كافة.

ومنذ ساعات الصباح عمّ الإضراب التجاري الشامل والحداد مدينة جنين وبلداتها وقراها، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، بدعوة من  فصائل العمل الوطني والإسلامي وحركة “فتح”.

ففي محافظة الخليل، عمّ الإضراب كافة أرجاء المحافظة، اليوم الأربعاء، حدادا على أروح الشهداء وتنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في مدينة جنين ومخيمها.

وشمل الإضراب الذي دعت إليه حركة فتح والقوى الوطنية، كافة مناحي الحياة، وأُغلقت المحال التجارية والمؤسسات الخاصة أبوابها، وتوقفت حركة النقل والمواصلات، وسط دعوات للخروج بمسيرات جماهيرية غاضبة، والتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي محافظة بيت لحم،  عمّ الاضراب الشامل  أرجاء المحافظة حدادا على أرواح شهداء مجرزة جنين، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، تنديدا بمجزرة الاحتلال في جنين.

وفي محافظة رام الله والبيرة، عم الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، المحافظة حدادا على أروح شهداء جنين، واستنكارا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا. وشمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية.

وانطلقت الليلة الماضية، مسيرات حاشدة وسط رام الله، جابت شوارع المدينة، وسط هتافات مستنكرة لجريمة الاحتلال في جنين ومخيمها اليوم، وهتافات مساندة للأسرى في خطواتهم النضالية، بحضور ومشاركة أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح”، وممثلون عن مؤسسات الأسرى والفعاليات الوطنية والمجتمعية في المحافظة.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، عم الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، مرافق الحياة في المحافظة، تنديدا بمجزرة الاحتلال التي ارتكبها أمس في جنين.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها، استجابة لدعوة حركة فتح وفصائل العمل الوطني للإضراب.

وقال أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، إن الاحتلال بات اليوم لا يميز بين كبير ولا صغير، وأنه ماض في مجازره بحق أبناء شعبنا، مضيفا أن الشعب الفلسطيني اليوم، أكثر وحدة وأن الدم الفلسطيني هو طريق التحرير.

وفي محافظة طولكرم، عم الاضراب الشامل، اليوم الأربعاء، المحافظة حدادا على أرواح شهداء جنين.

وأفادت مراسلتنا، بأن الإضراب جاء بدعوة من حركة فتح إقليم طولكرم، حدادا على أرواح الشهداء ووفاءً لدمائهم الطاهرة، وتنديدا بجرائم الاحتلال بحق شعبنا وأسرانا.

وفي محافظة نابلس، عم الاضراب الشامل، كافة مناحي الحياة، وأغلقت المحال التجارية أبوابها.

وفي قلقيلية، عم الإضراب الشامل الذي أعلنت عنه حركة “فتح” كافة مناحي الحياة في المحافظة، تنديدا بجرائم الاحتلال بحق مخيم جنين.

وفي سلفيت، عم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة في المحافظة، تنديدا بمجزرة الاحتلال في جنين ومخيمها.

الاخبار العاجلة