الرجوب يطلق فعاليات ماراثون فلسطين الدولي 2023

8 مارس 2023آخر تحديث :
الرجوب

صدى الإعلام: أطلق رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، فعاليات ماراثون فلسطين الدولي للعام الجاري بنسخته التاسعة، والمقرر يوم الجمعة المقبل.

وقال الرجوب خلال مؤتمر صحفي، عقد في مدينة بيت لحم، إن الماراثون الذي يحمل شعار “اركضوا للحرية”، سيتم بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك من كلا الجنسين، منهم نحو 1800 مشارك أجنبي من 90 دولة حول العالم.

وأشار إلى أن الوطن يعيش اعتداءات فاشية نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن ما حدث في جنين أمس من مجزرة دليل على مواصلة الاحتلال استهدافه للإنسان الفلسطيني، حيث ارتقى أكثر من 74 شهيدا منذ بداية العام الجاري، بينهم 14 طفلا.

وأكد أن شعبنا في مقابل ذلك يصر على صموده باعتباره نهج حياته، كما يصر على إقامة فعاليات هذا المهرجان لكسر شوكة الاحتلال.

واعتبر الرجوب أن هناك عددا لا يستهان به من المشاركين الأجانب، داعيا للاستفادة من هذا الزخم والتفاعل معهم، ليكونوا سفراء لقضيتنا في بلادهم، مشددا على ضرورة أن يكون للماراثون باكورة أنشطة تنفذ لنهاية العام، منها أنشطة رياضية في أيار المقبل، بحضور رجال سياسة ودين ومفكرين من مختلف دول العالم للاطلاع على الحالة الفلسطينية عن قرب.

وأكد أهمية وحدة الشعب الفلسطيني بعيدا عن كل المنغصات والظواهر الاجتماعية التي قد تظهر عكس ذلك، مهنأ المرأة الفلسطينية بيوم الثامن من آذار.

ومن جهته، قال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن هذا المهرجان الرياضي يحمل كافة المسميات والتحديات الوطنية لمواجهة سياسة الظلم والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، حيث ينطلق من بيت لحم ليصل إلى كل العالم.

واعتبر أن كل من يشارك في هذا اليوم هو شريك في الصمود والإنسانية، لافتا إلى وجود أكثر من ألف متطوع لتنظيم هذا الحدث.

بدوره، تطرق رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، للحصار الواقع على مدينة بيت لحم بسبب جدار الفصل العنصري، والذي يعيق حركة المتسابقين في الماراثون، ما يجبرهم على الركض لنفس المسافة ذهابا وإيابا.

واستذكر المكانة التاريخية للمدينة وعراقتها وأهميتها الدينية في العالم، داعيا أحرار العالم للمشاركة في الحدث والتضامن مع شعبنا وقضيته العادلة.


 

الرجوب وكريملف يضعان حجر الأساس للمركز الأولمبي الفلسطيني للملاكمة


من جانبه، أوضح نائب مدير جهاز شرطة بيت لحم إبراهيم العبسي، أنه سيتم إعلان الاستنفار من مساء غد الخميس، في كافة مراكز الشرطة عبر المحافظة، منوها إلى أنه تم إعداد خطة متكاملة مع كافة الجهات ذات الصلة، لشرح كيفية نشر عناصر الشرطة لتأمين مسار السباق، وتأمين المداخل الرئيسة للمدينة وعمل اللازم على المداخل الفرعية، ووضع تحويلات الطرق بما يتناسب كيفية الصول من المحافظات الأخرى لمدينة بيت لحم.

وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بالقواعد ومساعدة الشرطة لتنفيذ إجراءاتها بالشكل السليم، والتبليغ عن أي خلل مباشرة لإيجاد الحلول بما يتناسب مع الموقف.

الاخبار العاجلة