“الشباب” تستهدف مركزا عسكريا جنوبي الصومال

21 مارس 2023آخر تحديث :
“الشباب” تستهدف مركزا عسكريا جنوبي الصومال

صدى الإعلام _ أعلن مصدر أمني صومالي، الثلاثاء، أن الجيش يتصدى لهجوم شنه مقاتلو حركة “الشباب” على مركز عسكري جنوبي البلاد، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب مصدر أمني تحدث للأناضول، فإن الجيش الصومالي يتصدى لهجوم شنه مقاتلو “الشباب” على مركز عسكري في بلدة “دار النعيم” بإقليم شبيلى السفلى جنوبي البلاد.

وأفاد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن “الجيش تلقى معلومات مسبقة مكنته من التصدي للهجوم الذي بدأ بعملية انتحارية وأعقبته مواجهات عنيفة بين الجانبين”.

وأشار إلى أن الجيش الصومالي “ألحق خسائر بشرية في صفوف مقاتلي الشباب” دون الإفصاح عن عدد القتلى والجرحى.

من جانبها، أعلنت “الشباب” مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف المركز العسكري في بلدة “دار النعيم” بحسب موقع “صومالي ميمو” المحسوب عليها.

ونقل الموقع بيانا للحركة قالت فيه إن مقاتليها “نفذوا هجوما مخططا على مركز عسكري في بلدة “دار النعيم” أدى إلى مقتل 20 من أفراد الجيش الصومالي وحرق سيارتين عسكريتين كانتا في المركز”.

ولم يتسن لمراسل الأناضول التأكد من مصادر مستقلة من الخسائر البشرية التي خلفها هجوم “الشباب”، بينما لم يصدر تعليق فوري من السلطات الأمنية.

ويأتي الهجوم الأخير، في وقت تواصل فيه القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية، عمليات عسكرية ضد “الشباب” قتلت خلالها عشرات الإرهابيين واستعادت السيطرة على مناطق عديدة. ​​​​​​​

وتأسست “الشباب” مطلع 2004 وهي مرتبطة بتنظيم “القاعدة”، وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة المئات.


للمزيد: تحقيق جنائي روسي بحق قضاة بالمحكمة الجنائية الدولية لإصدارهم مذكرة توقيف بحق بوتين


الاخبار العاجلة