أطفال فلسطين وتونس يحيون يوم الأرض

1 أبريل 2023آخر تحديث :
أطفال فلسطين وتونس يحيون يوم الأرض

صدى الإعلام –شارك أطفال من فلسطين وتونس، مساء اليوم السبت، في فعالية لاحياء الذكرى الـ47 ليوم الأرض الخالد.

جاء ذلك خلال حفل نظمته المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في ولاية أريانة بالمركز الثقافي والرياضي بالمنزه  السادس، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، والمندوب الجهوي للطفولة بأريانة، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية التونسية، وحشود كبيرة من أطفال الولاية .

وشدد السفير الفاهوم على أهمية الرعاية والعناية بالأطفال وتشجيعهم على القراءة والمعرفة بوطنهم وما يواجهه شعبهم من احتلال يواصل القتل والتدمير دون أي حساب.

وقدمت عدة جمعيات من منظمات المجتمع المدني التونسي التابعة لمنطقة المنيهلة من ولاية اريانة، لوحات فنية جسدت جميعها حب شريحة الطفولة لفلسطين وتجذر مكانة القدس لدى هذه الأجيال .

وقدم أطفال فلسطين بتونس مسرحية بعنوان “رهانات البقاء” شرحت بطريقة مبسطة القضية واصرار شعبنا على العودة إلى وطنه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

أروع ما جسدته الطفولة التونسية، هي لوحة الكترونية لطفلة على بساط الريح حملت خلالها الاطفال للتعرف على مدن فلسطين بداية من القدس، كما يحط البساط في عدد من المدن وتقدم لكل مدينة لوحة راقصة للتعرف على تراثها سواء بالدبكة الفلسطينية أو الدحية لتحط الرحال أخيرا بتونس.

الاخبار العاجلة