تظاهرة في بوسطن الأميركية تنديداً بالعدوان على “الأقصى”

10 أبريل 2023آخر تحديث :
تظاهرة في بوسطن الأميركية تنديداً بالعدوان على “الأقصى”

 صدى الإعلام _ واصل أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية ونشطاء السلام في الولايات المتحدة، مسيراتهم المنددة بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

وعبر مشاركون في مسيرة نُظمت في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس، عن استنكارهم لما يحصل في المدينة المقدسة على يد قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين، عبر اقتحاماتهم المتكررة لباحات المسجد الأقصى، ودعمهم لنضال شعبنا الفلسطيني لتحصيل حقوقه كاملة في العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب الأرض.

وقالت الناشطة الحقوقية والمشاركة في المسيرة فاتن شلباية، إن الرسالة من مسيرة اليوم هي الاستمرار في دعم أهلنا في فلسطين ضد ما يتعرضون له من جرائم عنصرية من حكومة الاحتلال، والتأكيد على مطالبة الإدارة الأميركية بوقف المساعدات المالية والعسكرية لدولة الاحتلال، ورفع الغطاء الدولي عنها حتى يتم محاسبتها على ما تقوم به في فلسطين.

فيما اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصـى، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض إجراءات مشددة وتقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد في خامس أيام عيد “الفصح اليهودي”.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن مئات المستوطنين على شكل مجموعات اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

ووصلت أعداد مجموعات المستوطنين التي اقتحمت المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة صباحا إلى 13 مجموعة وتضم 744 مستوطنا، فيما قام عشرات المستوطنين بتأدية رقصات وشعائر تلمودية أمام باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى.

الاخبار العاجلة