الاتحاد يؤجل مصير هنريكي وكوستا إلى نهاية الموسم

26 أبريل 2023آخر تحديث :
الاتحاد يؤجل مصير هنريكي وكوستا إلى نهاية الموسم

صدى الإعلام _ أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» تأجيل صناع القرار بنادي الاتحاد أي أمور تتعلق بتجديد عقود اللاعبين إلى نهاية الموسم الرياضي وترك الخيار بصورة كاملة للجهاز الفني وبما يخدم الفريق، مشيرةً إلى أن التركيز الحالي ينصبّ على المباريات المتبقية للفريق في الأمتار الأخيرة بدوري «روشن السعودي للمحترفين».
ورجحت المصادر أن يكون الأنغولي هيلدر كوستا، أول المغادرين لصفوف الفريق مع نهاية الموسم الرياضي، حيث لم يتم تفعيل بند شراء عقد اللاعب الذي قَدِمَ من ليدز يونايتد الإنجليزي بنظام الإعارة لموسم رياضي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وحسب المصادر، سيتم تحديد مصير البرازيلي برونو هنريكي من الجهاز الفني في نهاية الموسم الرياضي، لدراسة جميع الخيارات المطروحة على طاولة الاتحاديين للموسم الجديد، في الوقت الذي حسم صناع القرار قرار الإبقاء على الخماسي: أحمد حجازي وطارق حامد ورومارينهو وإيغور كورونادو ومارسيلو غروهي.
وسيتاح في الموسم الرياضي الجديد للأندية قيد 8 محترفين في صفوف الفريق، وهو ما يعني استقطاب لاعبَين إلى 3 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويرتبط البرازيلي هنريكي بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، عقب تعاقد الاتحاد معه في صيف 2020 لمدة ثلاث سنوات بديلاً عن الأرجنتيني ليوناردو جيل، بتوصية من مدرب الفريق السابق فابيو كاريلي.
إلى ذلك، تعاهد لاعبو الاتحاد مع الجهازين الفني والإداري على تعويض جماهيرهم انطلاقاً من مواجهة الشباب غداً (الخميس)، لحساب الجولة الـ24 للدوري السعودي للمحترفين بتحقيق الفوز وإسعادهم عقب توديع بطولة «كأس الملك» من الدور نصف النهائي بعد الخسارة من الهلال بهدف نظيف.
وحرص إنمار الحائلي، رئيس الاتحاد، على الاجتماع باللاعبين لإخراجهم من حسرة الخروج من بطولة «كأس الملك»، وحثهم على مضاعفة الجهد والتركيز العالي في الاستحقاقات المقبلة للفريق والتي تأتي في مقدمتها مواجهة الشباب، مطالباً إياهم بتحقيق الفوز ومصالحة جماهيرهم بالنقاط الثلاث ومواصلة مشوارهم في الدوري.
ورفع البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد من وتيرة الإعداد لموقعة (الخميس) طمعاً في استعاده نغمة الانتصارات عبر شباك الشباب والابتعاد بصدارة الدوري عن أقرب منافسيه في ظل الفارق النقطي البسيط التي يجمع الاتحاديين مع النصر بـ3 نقاط، والشباب بـ6 نقاط.
ويستعيد الاتحاد خدمات المصري طارق حامد في موقعة (الخميس) بعد غيابه عن مواجهة الهلال بداعي تراكم البطاقات الصفراء، فيما يُنتظر أن يتم استبعاد الأنغولي كوستا من القائمة الأساسية لمواجهة الشباب، وأن تشهد القائمة عودة اللاعب عبد الرحمن العبود بعد استبعاده من مواجهة الهلال بقرار فني. بينما سيتولى طاقم تحكيم صربي بقيادة الحكم سرديان يوفانوفيتش، إدارة مواجهة الاتحاد والشباب على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، وهو الحكم الذي أدار مؤخراً عدداً من المباريات في دوري أبطال أوروبا.
وشهدت تذاكر مواجهة الاتحاد والشباب إقبالاً جماهيرياً، خلاف ما شهدته مواجهة الكلاسيكو مع الهلال في نصف النهائي، مع الساعات الأولى من طرحها، حيث لم تتجاوز عدد التذاكر المبيعة لموقعة (الخميس) حاجز 29 ألف تذكرة وسط دعوات الجماهير لدعم الفريق والوجود بكثافة في المدرجات لمؤازرة اللاعبين.
وفي الوقت الذي أبدت الجماهير الاتحادية امتعاضها من الخسارة من الهلال والخروج من المنافسة على بطولة «كأس الملك»، أبدت رضاها عن المستوى الذي قدمه فريقها في المباراة وأطلقت حملة جماهيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم مدافع الفريق أحمد حجازي بعد تسببه في هدف الفريق الأزرق الوحيد في المباراة.
ووجه حجازي رسالة إلى جماهير فريقه الاتحاد عبر حسابه بموقع «إنستغرام»، حيث أرفق صورة للحضور الجماهيري في المباراة، مقدماً شكره لحضورهم الدائم ومساندتهم، متعهداً بالتعويض في المباريات المقبلة.

الاخبار العاجلة