الجيش الأردني يقتل أحد مهربي المخدرات خلال عملية إحباط محاولة تسلل وتهريب

2 مايو 2023آخر تحديث :
الجيش الأردني يقتل أحد مهربي المخدرات خلال عملية إحباط محاولة تسلل وتهريب

صدى الإعلام _ أعلن الجيش الأردني عن مقتل أحد مهربي المخدرات خلال عملية إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مهرب وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

وقال مصدر عسكري مسؤول في قيادة الجيش الأردني في بيان ،  إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية مساء أمس (الأحد) محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، مضيفا أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك والرماية المباشرة عليهم.

وبين المصدر أنه وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 133 ألف حبة كبتاجون، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف وكميات من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل مع محاولات التسلل والتهريب بكل قوة وحزم، ومع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه وزعزعة أمنه واستقراره.

ويخوض الجيش الاردني حربا على تجار المخدرات وعمليات التهريب والتسلل من الاراضي السورية منذ 2011 وقت اندلاع الازمة السورية.

الاخبار العاجلة