صدور العدد الثامن من مجلة فكر

3 مايو 2023آخر تحديث :
مجلة فكر

صدى الاعلام – أصدرت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد العدد الثامن من مجلة ” فكــر” وهي مجلة فكرية فصلية إلكترونية تعنى بالمقالات والدراسات التي تناهض الاحتلال الإسرائيلي وعنصريته من خلال إنتاج المعرفة المقاومة.

وجاءت افتتاحية العدد للدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الاكاديمية الدولية، دعا فيها الى مساندة خطاب دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 77، وتم تضمين إفتتاحية المجلة إعلان دائرة شئون اللاجئين والحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد عن جائزة بحثية تحت عنوان “النكبة تستمر” لأفضل الدراسات وتقديرات الموقف وأوراق الحقائق.

وتتضمن العدد حوارا خاصا أجراه الدكتور إبراهيم المصري رئيس التحرير مع رئيس الحملة العالمية للتعليم وأحد كوادر الحملة الاكاديمية الأستاذ “رفعت الصباح”.

وأضاف المصري بأن ملف العدد تناول ثلاثة وعشرون مقالاً قصيراً عن الأبرتهايد الإسرائيلي لمفكرين وكتاب وشخصيات عامة وأساتذة جامعات منهم ” جوني ضبيط” من الولايات المتحدة الأمريكية، وهاجر قلديش من تونس، ود. هبة جمال الدين ود.عبد العليم محمد ود. حنان أبو سكين ود.رجاء سليم من مصر، ود. محمد المصالحة ود. زياد أبو لبن من الأردن، ود. حسين مرجين من ليبيا، وسهاد كبها من حيفا، وكل من د. محمد أبو مطر ود. فؤاد سليمان ود. رامز عاشور ود. إلهام شمالي ود. حسن السعدوني وعبد الجبار قاعود وهاني طالب وحسن سلامة وغازي مرار ورتيبة النتشة وعبد الكريم أبو عرقوب وفريد العمصي واسامة مرتجى من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس. واشتمل العدد على جولة في الصحافة العالمية لصحف من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، كما تضمن تقريرين: الأول للمفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، والثاني تقرير عن مؤشر العنصرية والتحريض الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

واحتوى الاصدار على دراستين في الماجستير عن الدبلوماسية الرقمية في مواجهة التطبيع وفي تعزيز المقاومة، كما اشتمل الإصدار على عدد من الفعاليات مثل الندوات وورش العمل، ونشاطات التنسيق بين المؤسسات والهيئات المقاومة للتطبيع، وإطلاق الحملة لأجل فلسطين، واحياء اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري.

الاخبار العاجلة