ألمانيا تشن حملة أمنية كبيرة ضد مافيا إيطالية

3 مايو 2023آخر تحديث :
ألمانيا تشن حملة أمنية كبيرة ضد مافيا إيطالية

صدى الإعلام _في عملية واسعة النطاق شملت عدة ولايات ألمانية، شنت الشرطة الألمانية حملة أمنية ضد أعضاء مافيا إيطالية، اليوم (الأربعاء)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأعلنت السلطات الألمانية أن الحملة استهدفت أعضاء المافيا الإيطالية «ندرانجيتا».

وكانت السلطات المشاركة في الحملة هي مكاتب الادعاء العام في مدن في دوسلدورف وكوبلنتس وزاربروكن وميونيخ، وكذلك مكاتب الشرطة الجنائية الإقليمية في ولايات بافاريا وشمال الراين – ويستفاليا وراينلاند – بفالتس وزارلاند.

وشارك في الحملة أكثر من ألف فرد من أفراد الشرطة في جميع أنحاء ألمانيا، وكان من بينهم قوات خاصة. وتم تنفيذ عشرات من عمليات التفتيش وعدة اعتقالات.

وبحسب البيانات الأولية، تركزت الحملة في ولايتي شمال الراين- ويستفاليا ورينلاند-بفالتس، وشارك في كل منهما حوالي 500 فرد من أفراد الشرطة. وفي ولاية شمال الراين-ويستفاليا تم تفتيش 51 منزلا ومكتبا وممتلكات تجارية.

بالإضافة إلى ذلك نفذت السلطات 15 مذكرة توقيف. وفي مدينة إرفورت، عاصمة ولاية تورينجن، تم تفتيش 4 عقارات وتنفيذ أمر اعتقال صادر من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب بيانات مكتب المدعي العام، صدرت 50 مذكرة تفتيش في ولاية راينلاند-بفالتس ونُفذت 10 أوامر اعتقال. وتم دعم الحملة في هذه الولاية من قبل قوات خاصة اتحادية ومن ولايات أخرى، وكذلك من محققي الجمارك والضرائب.

ووفقا للبيانات، فإن التحقيقات جارية ضد 8 أشخاص في بافاريا. ومنذ الصباح قام أكثر من 130 فردا من أفراد الشرطة بتفتيش 10 عقارات وتنفيذ أوامر اعتقال صادرة من الاتحاد الأوروبي ضد 4 أشخاص.

وفي ولاية زارلاند تم تفتيش مبنى سكني ومقر تجاري لرجل يبلغ من العمر 47 عاما في مدينة زاربروكن، بالإضافة إلى مكتب استأجره الرجل في زارلويس.

وتم القبض على الرجل بناء على أمر اعتقال صدر في إيطاليا. كما قُبض على رجل آخر يبلغ من العمر 25 عاما في زارلاند كان مطلوبا بموجب مذكرة توقيف إيطالية. وبحسب البيانات، شارك حوالي 90 فردا من أفراد الشرطة في الحملة هناك، بما في ذلك قوات خاصة وشرطة مكافحة الشغب.

وجاء في بيان للسلطات: «الخلفية هي إجراء يتعلق بالجريمة المنظمة الإيطالية، وهو موجه ضد مسؤولين وأعضاء في تنظيم ندرانجيتا». وأوضح البيان أن المشتبه بهم متهمون بغسيل الأموال والتهرب الضريبي والاحتيال وتهريب المخدرات، من بين أمور أخرى.

وبحسب البيانات، يُجرى تنفيذ الإجراء من قبل فريق تحقيق مشترك يضم وكالة تطبيق القانون الأوروبية (يوروبول) ووكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في العدالة الجنائية (يوروجاست). وبجانب إيطاليا، التي هي محور الحملة، شاركت أيضا سلطات من بلجيكا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا.

ووفقا للسلطات الإيطالية، تم تنفيذ 108 أوامر اعتقال. وتعود جذور «ندرانجيتا» إلى كالابريا الإيطالية، لكن المافيا نشطة أيضًا في ألمانيا.

الاخبار العاجلة