3 شهداء باقتحام الاحتلال للبلدة القديمة في نابلس

4 مايو 2023آخر تحديث :
نابلس

صدى الاعلام – استشهد 3 شبان صباح اليوم الخميس، خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت البلدة القديمة في نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وحاصرت منزلا واستهدفت من كان بداخله.

وعقب انسحاب قوات الاحتلال من البلدة القديمة، تم انتشال 3 شهداء تم نقلهم من المنزل المحاصر إلى مستشفى رفيديا.

وقالت وزارة الصحة في بيان: “ارتفاع عدد شهداء العدوان على البلدة القديمة بنابلس إلى 3 شهداء، اثنان من الشهداء تشوهت ملامحهم بالكامل جراء كثافة إطلاق النار عليهم، ما يصعب معه التعرف على هوياتهم”.

وذكرت مصادر فلسطينية محلية أن الشهداء الثلاثة هم منفذي عملية الأغوار التي نفذت قرب مستوطنة “حمرا” في مطلع نيسان/أبريل الماضي، وقتل فيها 3 مستوطنات.

وأوضحت المصادر أن الشهداء عبارة عن أشلاء قطعت رؤوس بعضهم.

وبحسب المصادر الفلسطينية، فإن منفذا عملية الأغوار هما الشهيدين حسن قطناني ومعاذ المصري، في حين أن الثالث صاحب المنزل من عائلة جبر، وهو إبراهيم جبر.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان”: “فلسطينيان هم من نفذا عملية الأغوار وتم تصفيتهما إلى جانب ثالث ساعدهما في التخفي”.

ويأتي ذلك، فيما شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان، فيما بلغ عن إصابات برصاص الاحتلال بالقرب من رام الله ونابلس وجنين.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، مدينة نابلس، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات خاصة اسرائيلية تسللت إلى البلدة القديمة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز حوارة إلى نابلس، حيث بلع عن أصوات انفجارات في البلدة القديمة وتفجير واجهة إحدى المنازل.

ووردت أنباء عن محاصرة قوات الاحتلال الشاب فارس أبو غنيم داخل منزل عائلة العزيزي، وهو أحد قادة عرين الأسود وصهر الشهيد محمد العزيزي مؤسس العرين.

وذكر شهود عيان أن القوات الإسرائيلية حاصرت منزلين أحدهما لعائلة الشهيد محمد العزيزي والآخر لعائلة عكوب، وتم إطلاق صواريخ مضادة تجاه المنزلين، كما استخدم الاحتلال مسيرات انتحارية.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى محيط منزل الشهيد محمد العزيزي المحاصر في البلدة القديمة، فيما أغلق شبان مدخل البلدة القديمة بمدينة نابلس، لعرقلة حركة الاحتلال.

وحلقت طائرات مسيرة في سماء المنزل المحاصر، مع ورود أنباء عن اقتحام إحداها للمنزل.

وأفاد شهود عيان بأن الاحتلال استخدم صواريخ موجهة محمولة على الكتف باتجاه المنزل المحاصر.

وأعلن المتحدث باسم الهلال الأحمر، أحمد جبريل عن إصابتين إحداها خطيرة وسط البلدة القديمة بنابلس، قائلان إن “الاحتلال يغلق المنطقة بشكل كامل، ولم نتمكن بعد من الوصول للإصابة الخطيرة”.

ووفقا للهلال الأحمر، فإن إصابة واحدة نقلت إلى المستشفى وأخرى متواجدة داخل منزل يصعب الوصول إليها.

وبلغ الهلال الأحمر عن إصابة جديدة بالرصاص الحي، وحالات اختناق داخل مدرسة، وسط استهداف الفريق الميداني للهلال بقنابل الصوت ومنعه من الوصول للإصابات.

وعقب الأحداث وعدوان الاحتلال على نابلس، قررت التربية والتعليم في نابلس تأخير الدوام المدرسي، وذلك نظراً للأوضاع الراهنة في المدينة، بحسب بيان مقتضب صدر عنها.

الاخبار العاجلة