الرئاسة: إسرائيل تواصل جر المنطقة إلى التصعيد

4 مايو 2023آخر تحديث :
الرئاسة

صدى الاعلام – أدان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، استمرار اقتحام المدن الفلسطينية، وجرائم القتل اليومية بحق أبناء شعبنا، والتي كان آخرها ارتقاء ثلاثة شهداء في البلدة القديمة من نابلس.

وحذر أبو ردينة، من أن استمرار التصعيد الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، سيفجر الأوضاع في المنطقة، وسيدفعها إلى مرحلة يصعب السيطرة عليها.

وأضاف، نحمل حكومة الاحتلال الإسرائليي، المسؤولية الكاملة عن هذه السياسة التصعيدية التي تدفع بالأمور نحو العنف وتوتير الأجواء.

وطالب الناطق باسم الرئاسة، الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري والضغط لوقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وأن لا تكتفي بسياسة الاستنكار، لأن الأوضاع على الأرض أصبحت صعبة للغاية ولا يمكن لأحد توقع تداعياتها.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الإضراب الشامل في جميع مرافق الحياة، حداداً على أرواح الشهداء الذين ارتقوا صباح اليوم الخميس، برصاص الاحتلال.

وقال منسق لجنة الفصائل في نابلس نصر أبو جيش، إن الإضراب العام والشامل سيعم كافة المرافق داخل المحافظة حداداً على أرواح الشهداء.

وكان ثلاثة مواطنين استشهدوا صباح اليوم برصاص الاحتلال خلال اقتحام وحصار منزل في حارة الياسمينة بالبلدة القديمة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب، باستشهاد ثلاثة مواطنين، برصاص الاحتلال، اثنان منهم تشوهت ملامحهما بالكامل، جراء كثافة إطلاق النار عليهما.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون” تسللت إلى حارة الياسمينة بالبلدة القديمة وحاصرت منزلا لعائلة عكوبة، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط البلدة.

الاخبار العاجلة