ثنائية رودريجو تعيد كأس الملك لأحضان ريال مدريد

7 مايو 2023آخر تحديث :
ثنائية رودريجو تعيد كأس الملك لأحضان ريال مدريد

صدى الإعلام _  قاد الدولي البرازيلي رودريجو جوس فريقه ريال مدريد الليلة الماضية، لاحراز لقب كأس الملك (كوبا ديل راي) الغائب عن خزائنه منذ 9 سنوات، بفوز شاق على فريق أوساسونا بهدفين لهدف في اللقاء النهائي الذي احتضنه ملعب لا كارتوخا في مدينة اشبيلية.

ورفع النادي الملكي رصيده من الألقاب إلى 20 في كأس الملك، وهو غائب عن منصات التتويج في هذه البطولة منذ موسم 2013-2014 عندما أحرز اللقب على حساب غريمه التقليدي برشلونة وقتها.

ونجح مدرب الريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي في فك النحس الذي لازمه مع الريال، حيث يعد هذا اللقب الأول له في بطولة الكأس، لينجح بذلك باحراز كل الألقاب بمختلف البطولات مع نادي ريال مدريد الذي يلاقي بعد غد الثلاثاء على ملعبه مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وافتتح الريال التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الأول، عبر البرازيلي رودريجو جوس بعد فاصل مهاري جميل من مواطنه فينيسيوس الذي لعب بدفاع أوساسونا كما يشاء ومرر الكرة ملعوبة له ليسددها في الشباك.

حاول لاعبو أوساسونا العودة بسرعة لأجواء اللقاء وهددوا مرمى الحارس كورتوا في عديد المحاولات لكن أغلبها كانت ضعيفة أو بجانب المرمى.

وكاد النجم كريم بنزيما أن يسجل الهدف الثاني للريال في الدقيقة الـ22 من زمن الشوط من تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء تألق الحارس في ابعادها بعيدا عن شباكه.

وحرم المدافع داني كارفخال نادي أوساسونا من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ25 بعد هجمة سريعة قادها المغربي عبد الصمد الزلزولي الذي وضع الكرة من فوق الحارس لكن كارفخال أبعدها قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وحرمت العارضة الريال من هدف ثان في الدقيقة الـ32 بعد كرة ثابتة من مسافة بعيدة سددها مدافع الريال ديفيد ألابا اصطدمت بالقائم العلوي لمرمى أوساسونا، بعدها لم تكن هناك فرص أخرى للفريقين، واستمر الوضع على حاله حتى نهاية الشوط.

وعادل لوكاس تورو النتيجة لفريقه أوساسونا في الدقيقة الـ58 من زمن اللقاء من تسديدة صاروخية مخادغة من خارج منطقة الجزاء فشل كورتوا في التصدي لها وشاهد الكرة وهي تتهاوى داخل شباكه.

ريال مدريد لم يتأخر كثير للعودة مجددا للتقدم، وسجل له البرازيلي رودريجو الهدف الثاني في الدقيقة الـ70 في سيناريو مشابه للهدف الأول بعد هجة من فينيسيوس الذي تلاعب بدفاع أوساسونا وعكس الكرة أبعدها الدفاع وعادت للألماني توني كروس الذي سدد الكرة قوية اصطدمت بأحد المدافعين ووصلت لغير المراقب رودريجو الذي سدد الكرة على يمين الحارس.

الاخبار العاجلة