خطأ للجيش الأمريكي تسبب بتسرب رغوة سامة لمكافحة الحرائق في منشأة في هاواي

7 مايو 2023آخر تحديث :
خطأ للجيش الأمريكي تسبب بتسرب رغوة سامة لمكافحة الحرائق في منشأة في هاواي

صدى الإعلام _  نشر مسؤولون عسكريون أمريكيون يوم الجمعة وثيقة تحقيق متأخرة ولقطات فيديو لتسرب رغوة شديدة السمية لمكافحة الحرائق في منشأة مملوكة للجيش في هاواي، للتأكيد على فشل مقاول.

وذكر الجيش في بيان أن مقاول صيانة استأجرته البحرية قام بتركيب صمام تفريغ هواء بشكل غير صحيح في مرفق لتخزين الوقود السائب في ريد هيل في أبريل 2022.

وفي 29 نوفمبر 2022، فشل المقاول في تعطيل مضخات تركيز الرغوة من البدء تلقائيا قبل إجراء اختبار نظام إخماد الحرائق، مما تسبب في تفريغ غير متحكم فيه.

وتقوم البحرية الأمريكية بالإشراف على تشغيل مرفق ريد هيل لتخزين الوقود السائب في هاواي، وهو منشأة عسكرية عملاقة لتخزين الوقود، ومصمم لدعم العمليات العسكرية الأمريكية في المحيط الهادئ.

وقالت نائبة مدير الصحة البيئية كاثلين هو إن “نشر تحقيق وزارة الدفاع والفيديو الملتقط في شهر نوفمبر الخاص بتسرب المادة الرغوية المائية العازلة قد طال انتظاره كثيرا”.

وأشارت إلى أن النتائج تؤكد أن وزارة الدفاع الأمريكية “يجب أن تتولى الملكية على المستوى التنظيمي للعمليات في مرفق ريد هيل”، مضيفة أنه يجب تعزيز الإشراف على عمليات إزالة الوقود والإغلاق ومعالجة طبقة المياه الجوفية.

وفي 29 نوفمبر 2022، انسكب ما يقدر بحوالي 1300 غالون من مادة رغوية مائية عازلة، تستخدم في مكافحة الحرائق وتتسم بأنها بطيئة التحلل في البيئة، في المنشأة، مما تسبب بأزمة تلوث مياه مستمرة عرضت المجتمعات المجاورة للخطر، ودفع إلى إطلاق جهود تنظيف واسعة النطاق.

الاخبار العاجلة