“الرئاسة”: حكومة الاحتلال تحاول جر المنطقة إلى مربع العنف والتصعيد

9 مايو 2023آخر تحديث :
“الرئاسة”: حكومة الاحتلال تحاول جر المنطقة إلى مربع العنف والتصعيد

صدى الإعلام _ قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة “ندين هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق أبناء شعبنا، والذي استهدف الأطفال، والنساء، والبيوت في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس، والذي كان آخره استشهاد 13 مواطنا، من بينهم أطفال ونساء في قطاع غزة، و13 إصابة بالرصاص في نابلس، يالاضافة الى الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف، نحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير الذي يجر المنطقة الى مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار .

وتابع ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة قائلا: نحذر الادارة الامريكية من السماح لسلطات الاحتلال الاسرائيلي في التمادي في جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ، وخاصة انها تطال الاطفال والنساء والمقدسات.


الكيلة توعز بتزويد الصحة في غزة بمستلزمات طبية


واستشهد 13 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب 20 على الأقل بجروح بينهم حرجة وخطيرة، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن دوي انفجارات متتالية سمعت في أرجاء قطاع غزة، تبين أنها استهدافات من قبل طائرات حربية إسرائيلية وبدون طيران لعدد من المنازل والشقق السكنية في مدينة غزة ومدينة رفح ومدينة خان يونس، وسط القطاع وشماله.

وأعلن مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، عن ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 13 شهيدا بينهم 4 أطفال و6 نساء، مشيرا إلى أن هناك حالات حرجة وخطيرة يجري التعامل معها.

الاخبار العاجلة