نابلس.. إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة

14 مايو 2023آخر تحديث :
نابلس.. إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة

صدى الإعلام _  حاصرت قوات الاحتلال، صباح الأحد، منزلاً في البلدة القديمة بنابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة واحدة بالرصاص الحي في الأطراف وصلت مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المدينة صباح اليوم.

وتحدثت مصادر محلية عن اعتقال شابين خلال عملية اقتحام نابـلس.

ودفع الاحتـلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى نابلس من عدة محاور، وحاصر منزلاً في حارة القيسارية.

وحاصر الاحـتلال منزل الشهيد أدهم مبروكة وفق ما أفاد به شقيق الشهيد أحمد، وسط انتشار لقناصة الاحتلال على أسطح المنازل في نابلس.

وانتشرت قوات الاحتلال قرب مدرسة ظافر المصري برأس العين في المدينة، حيث أعلن عن تأجيل الدوام في محيط البلدة القديمة.

وقال الهلال الأحمر في نابلس إن طواقمه نقلت إصابة اختناق بالغاز إلى المستشفى الوطني، كما بلغ عن إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي.

وأعلن مدير عام التربية والتعليم في نابلس أحمد صوالحة عن تأجيل الدوام في محيط البلدة القديمة بنابـلس حتى الساعة التاسعة بسبب الاقتحام.

 

يأتي ذلك، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، في ساعات متأخرة من الليل خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم.

واندلعت مواجهات في منطقة “المطينة” عند المدخل الشرقي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة طمون جنوب طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الشاب عبود هزاع بني عودة، أثناء مروره عبر حاجز عسكري شرق بلدة طمون.

واعتقلت قوات الاحتلال، الطفل أيسر أحمد بشناق من بلدة رمانة قضاء جنين، وذلك عقب اقتحامها للقرية ولبلدة زبوبا، كما نصبت حاجزين عسكريين عند مدخلي البلدتين، وشرعت بتفتيش مركبات الفلسطينيين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

وانتشرت قوات الاحتلال انتشرت بين كروم الزيتون وفي محيط المنازل في بلدة رمانة.

الاخبار العاجلة