إحياء ذكرى نكبة فلسطين في عدة مدن ألمانية

14 مايو 2023آخر تحديث :
فرانكفورت الألمانية
فرانكفورت الألمانية

صدى الإعلام : شارك مئات الفلسطينيين والمتضامنين الألمان في إحياء الذكرى الـ75 للنكبة في مدينة فرانكفورت الألمانية، بمشاركة العديد من الجمعيات المؤيدة لفلسطين في ألمانيا.

وجاءت هذه الفعالية بتنظيم مشترك بين لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني، والصوت اليهودي من أجل السلام.

وانتقد رئيس الجالية الفلسطينية في ولاية هسن، محمد غانم، سياسة الحكومة الألمانية الداعمة للتوجه الإسرائيلي، وتصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا ڤون دير لاين التي امتدحت فيها دولة الاحتلال الإسرائيلي ووصفتها بأوصاف الديمقراطية والحداثة.

                                 

وركز غانم على أهمية دور المجتمع الدولي لإنهاء معاناة الفلسطينيين وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، يستند إلى قرارات الشرعية الدولية، وإلى المساهمة المطلوبة من المجتمعات والشعوب الأوروبية لتحقيق ذلك.

 من جهته، أكد رئيس الصوت اليهودي من أجل السلام، Wieland Hoban، على حق الشعب الفلسطيني، في العودة إلى دياره وإلى وطنه وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واستعرض  ويلاند هوبان، الأشكال المتعددة للمعاناة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية ومخيمات الشتات، مؤكداً أن موقف دولة إسرائيل لا يمثلهم.

وفي مدينة شتوتجارت، شارك أبناء الجالية الفلسطينية، بفعاليات الذكرى الـ75 للنكبة، من خلال إحياء التراث الشعبي، وتقديم المأكولات الفلسطينية وعرض للملابس والمشغولات الفلسطينية المستوحاة من التراث الفلسطيني والتي تحمل الدلالات الثقافية الفلسطينية.

الاخبار العاجلة