سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية تحيي ذكرى النكبة الـ75

16 مايو 2023آخر تحديث :
ذكرى النكبة الـ75
ذكرى النكبة الـ75

صدى الاعلام – نظمت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية والجالية الفلسطينيه في أنقره هذا اليوم الاثنين فعالية الذكرى ال 75 للنكبة في مقر السفارة بحضور عدد من ابناء الجاليات العربية المقيمة بانقرة و بمشاركة حشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والاعلامين.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداؤنا الابرار وبعزف النشيدين التركي والفلسطيني وتلاها عرض فيلم من وحي النكبة . وقد القى رئيس اتحاد الجاليات العربية في انقرة السيد عبد الرحمن الفارس كلمة في هذة المناسبة سلط خلالها الضوء على حيثيات النكبة مشيدا بصمود ونضالات شعبنا الفلسطيني وصلابتة في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا على ان العودة حق ثابت ولا تهاون فية .

بدوره قال السيد اسامة مرتجى رئيس الجالية الفلسطينيه في انقرة أن الكثيرين من ابناء شعبنا إرتقوا شهداء فدوا بارواحهم ارض فلسطين الحبيبه وسلموا الامانه لنا لنتابع العهد ونحقق الامل لنيل حقوقنا العادلة بعودتنا الى وطننا فلسطين بعاصمتها القدس الشريف .

وقد ألقى سعادة السفير د. فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية كلمة شاملة ووافية تضمنت مفهوم النكبة كجريمة قامت بها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان تحقيق العدل والسلام والاستقرار في المنطقة يستوجب تنفيذ كافة القرارات الصادرة من الامم المتحدة واحترام الاتفاقيات الدولية لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى اراضيهم التي هجروا منها عام 1948 ووفقا لقرار الامم المتحدة 194 وخاصة وانه ولاول مرة تقر الامم المتحدة وتصدر قرارا باحياء ذكرى النكبة في 15 ايار من كل عام وفي مقر الأمم المتحده بالذات . وقال ايضا ان شعبنا الفلسطيني في الشتات وفي المخيمات لن ينسى ولم يتنازل و سيبقى مصمما ومتمسكا بحقوقه فى العودة الى وطنهم المسلوب مؤكدا ان الحقوق لا تسقط بالتقادم وان طال الزمن او قصر ، كما ان جرائم الإحتلال لا تسقط بالتقادم كذلك وسيأتي اليوم الذي تحاسب فيه اسرائيل على كل جرائمها بحق شعبنا .

وتضمنت الفعالية عرض أفلام وثائقية ومعرض صور من وحي النكبة وقصائد شعرية تجسد صمود شعبنا واحلامه في الحرية والاستقلال.

المصدر – شعاع نيوز

الاخبار العاجلة