نتنياهو: “مسيرة الأعلام” ستقام كما هو مخطط لها

16 مايو 2023آخر تحديث :
نتنياهو: “مسيرة الأعلام” ستقام كما هو مخطط لها

صدى الإعلام _ قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يوم أمس الإثنين، إن “مسيرة الأعلام” العنصرية التي ينظمها المستوطنون واليمين المتطرف في القدس المحتلة ستجري، يوم الخميس المقبل، “وفقا لمسارها وترتيبها وطريقتها”، ما يعني أنها ستمر من باب العامود.

واعتبر نتنياهو، خلال اجتماع كتلة حزب الليكود في الكنيست، أن هدف العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، الأسبوع الماضي، كان تغيير توازن الردع بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، “على غرار التغيير في توازن الردع في أعقاب عملية حارس الأسوار مقابل حماس قبل سنتين” في إشارة إلى العدوان على غزة في أيار/مايو العام 2021.

وتابع أنه “منذ حارس الأسوار لم تطلق حماس أي قذيفة صاروخية باتجاه أراضينا. وعملية حارس الأسوار العسكرية وجهت الضربة الأشد لحماس في تاريخها وتسببت بتغيير معادلة الردع، وهذا مستمر منذ سنتين”.

واعتبر نتنياهو أن “التأثير الرادع” للعدوان الأخير على غزة “لا ينبع فقط من الاغتيالات، وإنما لأننا نفذنا ذلك بهدوء وبالجملة”.

وقال نتنياهو إنه زار مدينة عسقلان وأن “الحكومة ملزمة بالاهتمام بالحماية. والحكومة ستأخذ ذلك على عاتقها بواسطة تزويد غرف آمنة وترميم البنايات”.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، بأشد العبارات، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستفزازية بشأن ما تسمى مسيرة الأعلام وتفاخره بأنها ستتم وفقاً لمسارها التقليدي واقتحامها لإحياء القدس الشرقية المحتلة.

كما أدانت الخارجية بشدة أقواله ودعواته التحريضية والرخيصة التي يطلقها لاغتيال الفلسطينيين وبعبارات دموية (دمه مهدور).

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي، أن أقوال رئيس الوزراء الإسرائيلي وعباراته أشبه ما تكون بمنهج العصابات التي تتعامل مع الأرض الفلسطينية كميدان للتدريب والرماية، ومع المواطنين الفلسطينيين كأهداف مباحة وسهلة للقتل، في اعترافات علنية وصريحة أمام المجتمع الدولي بتورط نتنياهو والمستوى السياسي لدولة الاحتلال في جميع الجرائم التي تُرتكب بحق أبناء شعبنا، عبر إعطاء التعليمات وتسهيلها لقتل الفلسطينيين، وتوفير الحماية السياسية والقانونية لمرتكبي الجرائم.

 

الاخبار العاجلة