تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحام للأقصى واعتداءات للمستوطنين

28 مايو 2023آخر تحديث :
الاحتلال

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون بالرصاص والاختناق في رام الله وطولكرم والخليل وجنين، واعتقل 7 مواطنين، وواصل المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى، واعتدوا على مواطنين ومركباتهم جنوب نابلس.

إصابات في رام الله وطولكرم والخليل وجنين

أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال واعتقل أحدهما، عند الشارع الرئيسي المحاذي لقرية المغير، شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مباشر تجاه شابين كانا قرب الشارع الرئيسي، ما أدى لإصابتهما، قبل أن تعتقل أحدهما، فيما نقل المصاب الآخر إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وفي محافظة طولكرم، أُصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم طولكرم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، حيث وصفت اصابته مستقرة.

كما داهمت قوات الاحتلال ترافقها الكلاب البوليسية عددا من منازل المواطنين في حارة الربايعة بالمدينة، وقامت بتفتيشها، واخضاع سكانها للاستجواب، عرف من أصحابها: مسعود أبو زنط.

وفي محافظة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال المحافظة.

وفي محافظة جنين، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عرابة، جنوب المحافظة.

اعتقال 7 مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وهم: خالد محمد أبو بكر، وجهاد ناصر أبو بكر، ومحمود هلال أبو بكر، على الطريق بين قلقيلية ورام الله.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد بشار أبو عليا (18 عاما) بعد أن أصابته وآخر برصاصها، عند الشارع الرئيسي المحاذي لقرية المغير، شمال شرق رام الله.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عمرو أحمد الجابري، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في مخيم العروب.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد الأشقر (47 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلد صيدا شمال المحافظة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نوح محمد خليل زعول (19 عاما) من قرية حوسان، غرب المحافظة، بعد أن أوقفت موكبا احتفاليا بالإفراج عن أسير، أثناء مروره في منطقة عقبة حسنة غربا.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” ويعتدون على مواطنين ومركباتهم جنوب نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

كما اعتدى مستوطنون على مواطنين ومركباتهم، قرب قرية اللبن الشرقية، على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

وأفادت مصادر محلية، لـ”وفا”، بأن نحو 15 مستوطنا تجمهروا أمام مستوطنة “عيلي” المقامة على أراضي المواطنين جنوب اللبن الشرقية، تحت حماية قوات الاحتلال، وأغلقوا الشارع الرئيسي، وهاجموا مركبات المواطنين واعتدوا على من بداخلها بالضرب.

الاخبار العاجلة