أوكرانيا تصد هجوماً جوياً روسياً على كييف… وإصابة 20 في دنيبرو

4 يونيو 2023آخر تحديث :
أوكرانيا تصد هجوماً جوياً روسياً على كييف… وإصابة 20 في دنيبرو

صدى الإعلام _ قال مسؤولون عسكريون بالعاصمة الأوكرانية كييف، إن روسيا شنت موجة من الهجمات الجوية على أوكرانيا صباح اليوم (الأحد)، وإن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لجميع الصواريخ والطائرات المسيرة لدى اقترابها من كييف.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية للمدينة، على تطبيق «تلغرام» في ساعة مبكرة اليوم: «وفقاً للمعلومات الأولية، لم يصل أي هدف جوي إلى العاصمة، الدفاعات الجوية دمرت كل ما كان متجهاً صوب المدينة بالفعل قبل الوصول»، وفقاً لوكالة «رويترز».

في دنيبرو، جرح 20 شخصاً، بينهم 3 أطفال، إصاباتهم خطيرة، في هجوم جوي مساء (السبت)، كما أعلنت السلطات الأوكرانية.

وكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، على موقع «فيسبوك» يوم (السبت): «هاجم الروس المدينة». وأضاف: «أصابوا مبنيين سكنيين من طابقين. لسوء الحظ هناك أناس تحت الأنقاض».

ونشر الرئيس الأوكراني مقطع فيديو يظهر فيه رجال الإنقاذ وهم يفتشون المبنى المدمر ويسمع هدير آليات صناعية، وفقاً لما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبرو، إن «العدو جرح 5 أطفال في بلدة بيدورودنينسكا». وأضاف أن «الأطباء يقدرون أن حالة 3 أطفال خطيرة وهم في غرفة العمليات».

وتابع المصدر نفسه أن «العدد الإجمالي للجرحى ارتفع إلى 20، نُقل 17 منهم إلى المستشفى»، مؤكداً أن رجال الإنقاذ يواصلون البحث عن ضحايا محتملين تحت الأنقاض.

وظلت صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا لما يقرب من 3 ساعات تقريباً للتحذير من الغارات الجوية.

على الجانب الآخر من الحدود، أدت قذائف أوكرانية إلى مقتل شخصين (السبت) في بيلغورود في روسيا، كما ذكر حاكم المنطقة.

وتصاعدت كثافة الضربات الجوية الروسية على أوكرانيا والقصف الأوكراني على أراضٍ روسية في الأسابيع الأخيرة، بينما تؤكد كييف أنها تستعد لهجوم كبير ضد قوات موسكو بهدف استعادة الأراضي التي خسرتها منذ الغزو الروسي في فبراير (شباط) 2022.

الاخبار العاجلة