كندا تكافح «أسوأ موسم حرائق ربيعية على الإطلاق»

12 يونيو 2023آخر تحديث :
كندا تكافح «أسوأ موسم حرائق ربيعية على الإطلاق»

صدى الإعلام _ قالت وزيرة إقليمية، أمس الأحد، إن عدد حرائق الغابات، التي اندلعت وخرجت عن نطاق السيطرة في أنحاء كيبيك، انخفض مع سيطرة رجال الإطفاء في المقاطعة الكندية على الحرائق في بعض المناطق.

وقالت مايتي بلانشيت فيزينا، وزيرة الموارد الطبيعية في كيبيك، للصحافيين، إن عدد الحرائق الخارجة عن السيطرة في المقاطعة الشرقية انخفض إلى 44، من 72 يوم السبت، وفقاً لما ذكرته «هيئة الإذاعة الكندية».

وتشهد كندا أسوأ موسم حرائق ربيعية على الإطلاق، مع 431 حريقاً نشطاً حتى أمس الأحد، بزيادة 5 عن يوم السبت، وفقاً للمركز الكندي المشترك بين الوكالات لمكافحة حرائق الغابات.

ونشرت «خدمة حرائق الغابات» مقاطع تُظهر حجم الحرائق.

وبحلول اليوم الاثنين، من المتوقع أن يكافح حوالي 1200 من رجال الإطفاء، بما في ذلك أكثر من 100 من فرنسا وبعض المقاطعات الأخرى، الحرائق في جميع أنحاء كيبيك.

وقالت بلانشيت فيزينا: «بفضل الموارد التي حصلنا عليها من فرنسا ونيو برونزويك، أصبح الوضع أكثر أماناً»، مضيفة أن السلطات ليست مستعدّة بعدُ لإعادة كثيرين من السكان الذين جرى إجلاؤهم إلى ديارهم.

وتوقّع أحد خبراء الأرصاد الجوية بالحكومة الاتحادية، يوم السبت، أن تهطل أمطار خفيفة على كيبيك، يوم الثلاثاء، في بعض المناطق التي تشتعل بها الحرائق.

الاخبار العاجلة