“حادثة الحدود المصرية”.. وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة

15 يونيو 2023آخر تحديث :
“حادثة الحدود المصرية”.. وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة

صدى الإعلام _ذكرت إذاعة مكان الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية، صباح الخميس، إن وفدًا إسرائيليًا سيتوجه اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة، ليعرض على المسؤولين في البلاد استنتاجات التحقيق العسكري الذي أجرته قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في ملابسات حادثة الحدود المصرية، الهجوم الذي نفذه الشرطي المصري محمد صلاح.

وبحسب الإذاعة، فإن الوفد سيسعى للحصول على توضيحات من الجانب المصري تتعلق بالشرطي المصري محمد صلاح منفذ الهجوم الذي قتل فيه 3 جنود إسرائيليين.

وقالت الإذاعة، إن الجهات المعنية في إسرائيل مهتمة باستيضاح، فيما إذا كان صلاح يعمل بمفرده أم أنه نفذ الهجوم على خلفية تطرف ديني. وفق وصفها.

كما يريد أعضاء الوفد الاستفسار حول علم الشرطي المصري بثغرة الطوارئ الخاصة في السياجِ الأمني الممتد على الحدود لا سيما وأن وحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة في المكان ذاتها لم تكن تعلم بوجودها.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال اتخذ إجراءات جديدة بعد أيام قليلة من عملية إطلاق النار على الحدود المصرية والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين.

ووفق إذاعة جيش الاحتلال فإن الإجراءات الجديدة على الحدود المصرية، تشمل منع الاقتراب من السياج.

وأضافت أنه في حال ورود بلاغ عن أي تحرك غير معتاد لجندي مصري، يتم التعامل مع أنه هجوم محتمل، ويجب فورا لبس الخوذة والاستعداد لإطلاق النار.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن “الافتراض الحالي بأن الجنود المصريين لم يعودوا محل ثقة وما حصل من شرطي مصري واحد قد يتكرر مرة أخرى”.

الاخبار العاجلة