أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على مقتل 4 مستوطنين بالضفة

20 يونيو 2023آخر تحديث :
عملية نابلس

صدى الإعلام: انهالت ردود الفعل الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء  عقب مقتل أربعة مستوطنين في عملية إطلاق نار بين رام الله ونابلس.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “سنحارب الإرهاب بكل قوتنا وكل الخيارات أمامنا مفتوحة ومطروحة على الطاولة، لن نستسلم للإرهابيين”. وفق تعبيره

من جهته، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين: “إن السلطة الفلسطينية التي تدفع لمنفذي العمليات وعائلاتهم مقابل قتل اليهود، تشجع الإرهاب وأنا أدعو العالم إلى إدانة هذه السياسة الإجرامية بشدة”. وفق زعمه

من جانبه، ذكر الوزير المتطرف إيتمار بن غفير من مكان عملية مستوطنة عيلي: “أدعو نتنياهو وغالانت لشن عملية عسكرية في الضفة الغربية”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: رئيس الأركان قام بتقييم للوضع الأمني في مكان العملية وأمر بتعزيز القوات في المنطقة وتنفيذ عمليات اعتقال حسب الحاجة.

أما وزير الجيش السابق بيني غانتس قال: “في هذا الوقت، هناك حاجة لاتخاذ إجراءات حازمة ومسؤولة بقيادة قوات الجيش. سندعم كل قرار صحيح للحكومة في مواجهة الإرهاب القاتل”. حسب وصفه

وبحسب القناة 12 العبرية، دعا عضو لجنة الخارجية والأمن عضو الكنيست داني دانون، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، إلى توجيه عملية عسكرية واسعة النطاق وإعادة الحواجز التي ازيلت فورًا في الضفة الغربية.

من جهته، ذكر عضو الكنيست تسفي سوكوت: “فشلنا، إحساس بالخزي، لا يمكننا الجلوس في حكومة لا تهتم بما يكفي بالأمن”.

بدوره، أوضح عضو الكنيست ماتان كاهانا (معسكر الدولة) بعد عملية عيلي شمال رام الله: “أثق في وزير الجيش غالانت ورئيس الوزراء نتنياهو أنهما سيبذلان هذا الأسبوع كل ما هو ضروري لإعادة الأمن للإسرائيليين الذين يعيشون في الضفة الغربية وجميع أنحاء إسرائيل”.

في حين، أكدت القناة 12 العبرية، أن  بن غفير توجه إلى موقع العملية قرب مستوطنة عيلي شمال رام الله، فيما تم منع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.

أما عضو الكنيست “ليمور سون هار ميليخ”، ظهرت وهي تبكي على منصة الكنيست بعد عملية عيلي، مطالبة بشن عملية سور واقي 2، وقالت: “نحن نطالب بعملية عسكرية في الضفة، وإذا لم يستوعب أحد بعد لماذا هذه العملية مطلوبة فقد حصلنا على إجابة اليوم”.


استشهاد منفذين اثنين… مقتل 4 مستوطنين في عملية إطلاق نار جنوب نابلس


 

الاخبار العاجلة