“الدعم السريع” يعلن إسقاط مقاتلتين تابعتين للجيش السوداني

25 يونيو 2023آخر تحديث :
“الدعم السريع” يعلن إسقاط مقاتلتين تابعتين للجيش السوداني

صدى الاعلام-أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع في السودان عن إسقاط طائرتين حربيتين تتبعان للقوات المسلحة السودانية.

وقال بيان الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع إن المقاتلتين من طراز (سوخوي 24 – ميج) وتم إسقاطهما مساء أمس السبت.

وأضاف البيان إن عناصر الدعم السريع تحاصر قوات من الجيش السوداني في مناطق محدودة في الخرطوم في ظل ما وصفه انقطاع إمدادات الغذاء والأسلحة والذخائر لدى الجيش.

وتابع: “تناثر حطام الطائرة الأولى في منطقة الصناعات في أم درمان، فيما سقط حطام الثانية في منطقة الكيلو 40 بالقرب من طريق شريان الشمال.”

وزعم البيان تزايد أعداد الفارين من معسكرات القيادة العامة والمدرعات والمهندسين ووقوع معظمهم في الأسر، إلى جانب انضمام آخرين طواعية لقواتنا في نيالا والفاشر والخرطوم.

فيما تجددت الاشتباكات العنيفة، السبت، بين الجيش السوداني وقوات “الدعـم السـريع” بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في العاصمة الخرطوم.

ونقلت “الأناضول” عن شهود عيان أن الاشتباكات “اندلعت في مدينتي أم درمان غربي الخرطوم، وبحري شمالي العاصمة، باستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة”.

وأكد الشهود تحليق الطيران العسكري وسماع دوي المدافع وتصاعد ألسنة الدخان واللهب في سماء العاصمة.

إلى ذلك نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية في الجيش السوداني، أن قوات الاحتياطي المركزي صدت هجومًا واسعًا نفذته “الدعـم الـسريع” على مقرها جنوبي الخرطوم من 3 محاور بأكثر من 60 عربة مقاتلة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتياطي المركزي أوقعت قتلى وجرحى في صفوف “الدعـم السـريع”، وأنه “يجري العمل على حصرهم”.

الاخبار العاجلة