“التعاون الإسلامي” تعقد اليوم اجتماعاً طارئاً لمناقشة تداعيات حرق المصحف في السويد

2 يوليو 2023آخر تحديث :
منظمة التعاون الإسلامي

صدى الإعلام: تعقد منظمة التعاون الإسلامي ظهر اليوم الأحد في مقرها بجدة اجتماعاً طارئاً مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمناقشة الإجراءات تجاه تداعيات حادثة حرق نسخة من المصحف الشريف في دولة السويد.

ومن المقرر أن يناقش هذا الاجتماع الذي جاء تلبية لدعوة المملكة، رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية، الإجراءات تجاه هذه الأعمال الدنيئة، والتعبير عن موقف موحد ضد عملية تدنيس المصحف الشريف حسب بيان المنظمة.

وأصدرت المنظمة الخميس الماضي، بياناً أعربت فيه عن إدانتها الشديدة لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام المسجد المركزي بالعاصمة السويدية استوكهولم، يوم الأربعاء 28 يونيو 2023، بعد صلاة عيد الأضحى المبارك.

واستنكرت المنظمة، سابقاً مثل هذه الأعمال البغيضة التي تعمّد بعض المتطرفين اقترافها، والتي تحرض على الكراهية والإقصاء والعنصرية.

ونبهت منظمة التعاون الإسلامي إلى خطورة هذه الأعمال التي تقوّض الاحترام المتبادل والوئام بين الشعوب، وتتعارض مع الجهود الدولية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف، وحثت منظمة التعاون الإسلامي حكومات البلدان المعنية على اتخاذ إجراءات فعالة لمنع تكرارها.

الاخبار العاجلة