“الاقتصاد الوطني” تطلق جائزة التميز للمشاريع النسوية

31 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 31 يناير 2017 - 9:45 صباحًا
razan
اقتصاد
“الاقتصاد الوطني” تطلق جائزة التميز للمشاريع النسوية

رام الله-صدى الإعلام– 31/1/2017 أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الثلاثاء، عن إطلاق “جائزة التميز للمشاريع النسوية” لعام 2017، والتي تستهدف هذا العام قطاع الصناعات الحرفية والتقليدية.

وبينت الوزيرة عبير عودة أن إطلاق هذه الجائزة  يأتي بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ ومن خلال برنامج  تطوير القطاع الخاص الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ مؤكدة أهمية الدور الذي تؤديه المرأة في هذا القطاع الحيوي وفي تنمية الاقتصاد الفلسطيني.

 وأوضحت الوزيرة عودة أن المشاريع المستهدفة من هذا القطاع هي: التطريز والصوف والسجاد وتصميم الأزياء، والزجاج والسيراميك والفخار والخزف والفسيفساء، والذهب والإكسسوارات والمجوهرات والحلي التقليدية، والشمع، وخشب الزيتون والصدف، والخيزران والقشيات، وغيرها من الصناعات المشابهة.

ودعت النساء الرياديات صاحبات المشاريع الفردية، وكذلك المؤسسات والتعاونيات النسوية، للمشاركة الفاعلة في هذه المسابقة.

بدورها، بينت رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة جهاد جرايسة، أن عملية المشاركة في الجائزة هي إحدى الوسائل التي تساهم في إبراز أهمية ودور النساء في هذا القطاع، واهمية توفير برامج لدعمه وتطويره.

وأشارت إلى ضرورة تعبئة طلب الالتحاق الخاص بالجائزة والموجود على الرابط: www.mne.gov.ps/cwp   وإرساله إلى البريد الالكتروني [email protected]، كما ويمكن تسليم الطلب في الوزارة أو المديريات الفرعية للوزارة في المحافظات، وذلك في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 26-2-20177.

وللإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالجائزة ، سيعقد يوم مفتوح بتاريخ 12-2-2017 من الساعة 9 صباحا ولغاية الساعة الواحدة ظهرا في مقر الوزارة برام الله، كما يمكن الاستفسار أيضا من خلال الاتصال على هاتف رقم 0598481519 .

وأشارت منسقة المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي مها العمد، إلى أنه سيتم اختيار المشاريع ضمن معايير محددة تتواءم مع الفئة المستهدفة، وسيتم إعلان النتائج وأسماء الفائزات ضمن احتفال رسمي في يوم المرأة العالمي.

الاخبار العاجلة