الأسيران ناهض الأقرع ووائل نعيرات يعانيان من أوضاع صحية صعبة

31 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 31 يناير 2017 - 9:53 صباحًا
razan
الشأن المحليرئيسي
الأسيران ناهض الأقرع ووائل نعيرات يعانيان من أوضاع صحية صعبة

رام الله صدى الإعلام– 31/1/2017 أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، بأن الأسيرين ناهض الأقرع ووائل نعيرات، يعانيان من ظروف صحية صعبة، في ظل حرمانهما من العلاج اللازم ومواصلة سياسة الإهمال الطبي بحقهما من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر محامي الهيئة كريم عجوة، أن الأسير الأقرع المحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات منذ العام 2007، يعاني من الآم حادة في ساقيه المبتورتين من فوق الركبة، حيث لا يتناول سوى المسكنات ولا يستطيع النوم أو الجلوس من شدة الألم، وترفض إدارة السجون تركيب أطراف صناعية للأسير.

وفي سياق ذي صلة، أفاد محامي الهيئة يوسف نصاصرة، بأن الأسير وائل نعيرات من جنين، والمحكوم بالسجن 25 عاما، أمضر منها 14 عاما، يعاني من عدة مشاكل صحية، كالسكري وارتفاع الكولسترول، وأزمة في التنفس، ويتعرض لضغوط من إدارة سجن “إيشل” في بئر السبع، كالحرمان من الزيارات وعزله منذ حوالي 8 سنوات، وسحب الأجهزة الكهربائية من غرفته.

ولفت نصاصرة الى أن الأسير نعيرات دخل في إضراب عن الطعام لمدة 18 يوما، وقام بتعليقه، بعد وعود من إدارة السجن بإعطائه الأدوية اللازمة لحالته الصحية، وإعادة مقتنياته والأجهزة الكهربائية لغرفته.

الاخبار العاجلة