نيوجيرسي: الجالية الفلسطينية تنجح في إسقاط مشروع قرار ضد من يدافع عن القضية الفلسطينية

19 يوليو 2023آخر تحديث :
مؤسسات فلسطينية فتحي حماد

صدى الإعلام: استطاعت الجالية الفلسطينية في ولاية نيوجيرسي من إسقاط مشروع قرار يدمج تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى “الهولوكوست” IHRA انتقاد اسرائيل أو الصهيونية مع معاداة السامية، مما يشكل تهديداً جديداً للذين ينادون بالدفاع عن الحرية لفلسطين .

وتمكنت الجالية التي حضرت بالمئات جلسة التصويت على مشروع القرار داخل مقر بلدية كليفتون بولاية نوجيرزي من إسقاطه والحيلولة دون تمريره من قبل المجلس البلدي الذي صوت برفضه بالاجماع، حيث تم حشد الرأي العام المحلي والمؤسسات الحقوقية وأعضاء المجلس البلدي للمدافعة عن الحق الفلسطيني .

وأكد عضو مجلس ادارة مركز الجالية الفلسطينية الامريكية PACC صالح ربيع “ان الحشود الفلسطينية التي حضرت الى مقر البلدية مساء أمس بأعداد كبيرة أفشلت المشروع وأقرت بعدم تقديم ذات المشروع مرة أخرى لمجلس البلدية.

وأضاف ربيع لـ “الوكالة الرسمية – وفا” أن الجالية الفلسطينية تمكنت من تحقيق انتصار جديد في الساحة الأميركية بحق القضية الفلسطينية، بمنع سن قوانين محلية قد تنتقل الى ولايات أخرى في حال تمريرها في ظل تنامي الهجمة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات .

وأشار الى أن أهمية الاحتجاج ليست بإفشاله لمشروع القرار فقط، بل التأكيد على حالة الالتفاف الجماهيرية حول مركز الجالية والأنشطة التي يقوم بها من أجل دعم القضية الفلسطينية في أهم الولايات التي يتواجد فيها أبناء شعبنا.

الاخبار العاجلة