بريطانيا: توجيه «تهم إرهاب» للداعية المتطرف تشودري

24 يوليو 2023آخر تحديث :
القيادي الأصولي أنجم تشودري زعيم جماعة «المهاجرون» السابق (غيتي)
القيادي الأصولي أنجم تشودري زعيم جماعة «المهاجرون» السابق (غيتي)

صدى الإعلام: قالت الشرطة البريطانية، اليوم الاثنين، إن المحامي أنجم تشودري يواجه تهماً تتعلق بالإرهاب.

وأعلنت الشرطة أن تشودري، البالغ من العمر 56 عاماً، ويقطن في شرق لندن، يواجه تهماً بالانضمام إلى جماعة محظورة، بالمخالفة للمادة 11 من قانون الإرهاب، وفقاً لما أوردته صحيفة «تلغراف» البريطانية.

ويواجه أيضاً تهماً تتعلق بحضور اجتماعات لدعم جماعة محظورة، بالمخالفة للمادة 12 من قانون الإرهاب، بالإضافة إلى إدارة منظمة محظورة، بالمخالفة للمادة 56 من قانون الإرهاب.

وأضافت شرطة سكوتلانديارد أن خالد حسين (28 عاماً) كندي الجنسية، يواجه أيضاً تهماً بالانضمام لجماعة محظورة، بالمخالفة للمادة 11 من قانون الإرهاب.

وقالت شرطة العاصمة: «يوم الاثنين 17 يوليو (تموز)، ألقى ضباط مكافحة الإرهاب القبض على تشودري من شرق لندن، وشخص آخر يحمل الجنسية الكندية لدى وصوله إلى مطار هيثرو».

وظهر تشودري وحسين أمام قاضي محكمة ويستنمستر، يوم الاثنين، وكان ينظر إلى المحامي تشودري على أنه أبرز المتطرفين في المملكة المتحدة لفترة من الوقت، ويرأس جماعات متشددة عدة.

وشملت هذه الجماعات «جماعة المهاجرين» – الذين مُنعوا من دخول المملكة المتحدة عام 2005 بعد هجمات 11 سبتمبر (أيلول)، وهجمات 7 يوليو.

وكان الداعية المتشدد قد وصف منفِّذي هجمات الحادي عشر من سبتمبر بأنهم شهداء عظماء. وفي يناير (كانون الثاني)، أدان تشـودري اعتراف الأمير هاري في كتابه «الاحتياطي» بأنه قتل 25 من مقاتلي «طالبان»، أثناء خدمته في أفغانستان.

وكان تشودري، وهو أب لخمسة أبناء، أحد الأعضاء المؤسسين لجماعة «المهاجرون» المحظورة، وقد ادعى أنه سوف يكون سعيداً برؤية العَلم الأسود لـ«داعش» مرفرفاً فوق مقر الحكومة البريطانية.

المصدر: الشرق الاوسط


“الخارجية”: شعبنا ضحية مستمرة للاحتلال وأزماته في ظل ازدواجية المعايير الدولية


 

الاخبار العاجلة