نابلس: الاحتلال يعدم 3 شبان داخل مركبة

25 يوليو 2023آخر تحديث :
رصاص-الاحتلال-نابلس

صدى الإعلام: أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي،  في نابلس، وقالت، إنها تبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهادهم دون معرفة هويتهم بعد.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الرصاص الحي صوب ثلاثة شبان كانوا يستقلون مركبة عند بوابة جبل جرزيم في نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن ثلاثة شبان ارتقوا برصاص الاحتلال عند بوابة جبل جرزيم، حيث منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان المستهدف، وقامت بنقل جثامنيهم.

وقال أحد شهود العيان، إن قوات الاحتلال قامت باطلاق الرصاص الحي لأكثر من 10 دقائق صوب الشبان الثلاثة، وقد تم اغتيالهم بدم بارد.

وأعلن الهلال الأحمر في نابلس عن إطلاق نار على سيارة عند بوابة الطور، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى الإصابات.

وأفاد شهود عيان بأن مركبات إسعاف إسرائيلية وصلت مكان الحدث، وبدأت بنقل من بداخل المركبة لجهة مجهولة ودون أن يعرف مصيرهم، وسط انتشار مكثف لجيش الاحتلال، حيث تحتجز قوات الاحتلال جثامين 3 شبان أعدمتهم بدم بارد في نابلس.

وما حصل بالطور، حسب إفادات شهود عيان، فإن الحديث يدور عن كمين محكم لمركبة على متنها شبان، حيث قامت قوات الاحتلال بإطلاق وابل كثيف من الرصاص باتجاه الشبان، ويبدو أنها عملية اغتيال بدم بارد.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عددا من الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، في وقت اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بعض المناطق، فيما بلغ عن عملية إطلاق نار قرب نابلس.

ووفقا للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى فإن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.


دولة فلسطين تسلم مرافعتها لمحكمة العدل الدولية


 

الاخبار العاجلة