“فدا” والنضال الشعبي: من حق المواطنين في غزة التظاهر لتحسين أوضاعهم المعيشية

1 أغسطس 2023آخر تحديث :
غزة-وقفة

صدى الإعلام: قال حزبا فدا والنضال الشعبي، “إنه من حق المواطنين في قطاع غزة التظاهر، لتحسين أوضاعهم المعيشية، في ضوء ما يتعرضون له من واقع غاية في الصعوبة”.

وأوضح القيادي في “فدا” جمال نصر “أن التظاهرات تهدف إلى تغيير الواقع السياسي والاجتماعي هناك”.

ودعا نصر في حديث لـ”الإذاعة الرسمية – صوت فلسطين”، اليوم الثلاثاء، حكومة الأمر الواقع إلى عدم قمع التظاهرات في القطاع، كون التظاهر حقا من حقوق المواطنين، مؤكداً أن حالة الغليان الجماهيرية في غزة تعبر عن الواقع المعيشي الصعب للمواطنين.

وأكد نصر أن جباية الأموال يجب أن تنعكس على المواطنين بالخدمات الصحية، والبنية التحتية، وهو ما ليس معمولا به في القطاع.


حلوا عنا.. بدنا نعيش


بدوره، طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عبد العزيز قديح حركة “حماس” بأن تعيد حساباتها بطريقة تعاملها مع أبناء شعبنا في قطاع غزة، واصفا ما قامت به بحق المتظاهرين في حراك “بدنا نعيش” بالمؤلم والقاسي.

وأكد قديح، أن شعبنا لن يقبل بالظلم الواقع عليه، ومن أبرز حقوقه التعبير عما يعانيه من حصار وتضييق في الحياة المعيشية جراء الانقسام البغيض، لافتاً إلى أنه لا يجوز قمع هذه المسيرات الاحتجاجية بهذه الطريقة الوحشية والقاسية.

وقال، إن المطلوب من القوى السياسية والوطنية في قطاع غزة حماية ومساندة أبناء شعبنا المطالبين بحقوقهم، موضحا أن ما تجبيه حماس من أثمان للكهرباء في غزة لا يذهب لخزينة السلطة الوطنية، ولا لخدمة المواطنين، وإنما لصالحها.

الاخبار العاجلة