الاحتلال يجبر عائلة صب لبن على دفع أموال بعد إخلائها من منزلها!

13 أغسطس 2023آخر تحديث :
الاحتلال يجبر عائلة صب لبن على دفع أموال بعد إخلائها من منزلها!

صدى الإعلام _  ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، الأحد، أن جهات إسرائيلية طالبت عائلة صب لبن المقدسية التي تم طردها من منزلها الشهر الماضي لصالح المستوطنين، بدفع عشرات الآلاف من الشواكل مقابل تنفيذ عملية الإخلاء.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنه وصل بلاغًا للعائلة منذ 10 أيام، أنه عليها دفع مبلغ 17187 شيكلا، لشرطة الاحتلال الإسرائيلية مقابل 160 ساعة من العمل في المنزل لتأمين الإخلاء، ودفع 17000 شيكل لشركة مقاولات خاصة أخلت المنزل، يضاف إلى ذلك ديون العائلة بأكثر من 13 ألف شيكل للمصروفات القانونية المتعلقة برد دعوى المستوطنين للسيطرة على المنزل.

وقال رأفت نجل نورا صب لبن صاحبة المنزل، إن مطالبة الضحايا بدفع تكاليف جرائم الحرب، والظلم المرتكب بحقهم هو مستوى آخر من قسوة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

بعد صراع قضائي استمر نحو خمسين عاماً في محاكم الاحتلال الإسرائيلي، تخللتها عشرات جلسات الاستماع والمرافعات، اقتحمت قوات الاحتلال، منزل المواطنة المقدسية نورا غيث صب لبن، وسلّمته للمستوطنين ليسيطروا عليه.

حدث ذلك بينما كانت صب لبن في منزل نجلها، في بلدة شعفاط شمالي القدس، لأخذ قسط من الراحة بعد أن كانت أُدخلت المستشفى، إثر أسبوع حافل بالفعاليات الاحتجاجية، في حين تواجد زوجها ونجلها أحمد، وعدد من المتضامنين الأجانب في المنزل.

وبعد أن تسلم عشرات المستوطنين المتطرفين المنزل، شرعوا على الفور في استبدال مفاتيحه وإجراء تغييرات فيه، بالتزامن مع وصول أعداد إضافية منهم محتفلين بالسيطرة على كامل المبنى المكون من أربعة طوابق، والذي استولوا فيه على عدد من شققه السكنية قبل سنوات.

وعقب سيطرة المستوطنين على المنزل، توافد العشرات من المتضامنين الأجانب، ونشطاء سلام إسرائيليون، لينظموا احتجاجات في المكان، هاتفين ضد الاحتلال ومستوطنيه، واصفين إياهم باللصوص، ومؤكدين دعمهم ومساندتهم لعائلة المواطنة صب لبن التي حضرت لاحقا لموقع المنزل، مستندة إلى كتف نجلها أحمد.

 

الاخبار العاجلة