جيش الاحتلال يعزز قواته شمالي الضفة

21 أغسطس 2023آخر تحديث :
جيش الاحتلال يعزز قواته شمالي الضفة

صدى الإعلام _ أشار موقع “واللا” الإلكتروني، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دفع بتعزيزات من لواء غيفاتي (أحد ألوية المشاة في الجيش الإسرائيلي التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية) إلى شمالي الضفة كما دفع بفرق من الوحدات الخاصة التي تم وضعها في حالة تأهب قصوى، في حالة وصول معلومات استخبارية تتعلق بمكان اختباء منفذ عملية حوارة.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة أمن الاحتلال تعمل على “تحليل المنطقة ودراسة مسارات الهروب المحتملة، من أجل الوصول إلى مخبأ المخرب (على حد تعبير الموقع الإسرائيلي)”، كما يتم فحص إمكانية حصوله على مساعدة خلال عملية انسحابه من موقع العملية “بواسطة مركبات أو أصدقاء أو عناصر إرهابية في المنطقة”.

ونقل “واللا” عن مصدر عسكري قوله: “هذه ليست النهاية. سنشهد أياما شديدة التوتر في السامرة (التسمية التوراتية لشمالي الضفة المحتلة). المخاوف هي من وقوع حدث قد يؤدي إلى إشعال المنطقة بكاملها، لذلك هناك تعزيزات كبيرة جدا من قبل ‘حرس الحدود‘ والشرطة ودوريات إضافية على الطرق وفي نقاط الاحتكاك”.

وأكدت مصادر فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نصب عددا من الحواجز العسكرية، وداهم عددا من القرى والبلدات في محيط مدينة نابلس، شمالي الضفة، بعد عملية إطلاق النار. وأوضح شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي أغلق حواجز عسكرية بمحيط نابلس وفرض إجراءات مشددة على حواجز أخرى.

كما انتشر جيش الاحتلال بكثافة في بلدة حوارة، وشرع بحملة تفتيش وتحقيقات ميدانية، كما داهم بلدة بيتا القريبة منها. فيما تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد من جراء اقتحامات الاحتلال المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتداءات المستوطنين وهجماتهم على الفلسطينيين في الضفة.

 

 

الاخبار العاجلة