مستوطنون يؤدون طقوساً تلمودية بالأقصى

23 أغسطس 2023آخر تحديث :
مستوطنون يؤدون طقوساً تلمودية بالأقصى

صدى الإعلام _  اقتحم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت التضييق على دخول الفلسطينيين للمسجد والحد من تنقلهم في ساحات الحرم.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وفي المقابل، فرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند أبوابه الخارجية.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط الدائم في القدس والمسجد الأقصى، لإفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين التهويدية.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

وفي سياق آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، حيث عملت قوات الاحتلال على أخذ قياسات منزلي منفذي عملية إطلاق النار التي نفذت قرب مستوطنة “كريات أربع” في الخليل.

وأفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، بأن قوات الاحتلال شنت حملة اقتحامات واسعة بالضفة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، وكذلك تم مداهمة عشرات المنازل وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما اعتقلت عددا من الفلسطينيين، خلال حملة اعتقالات واسعة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة شعبية.

 

الاخبار العاجلة